تخلصي من علامات إجهاد السهر في خطوات بسيطة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 22 أغسطس 2023 ,11:57 ص

تخلصي من علامات إجهاد السهر في خطوات بسيطة


تخلصي من علامات إجهاد السهر في خطوات بسيطة، فالسهر يضر البشرة بشكل كبير ويجهدها ويجعلها باهتة ويساعد على ظهور التجاعيد فيها، ويسبب ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية على مجموعة من الخطوات تساعدك في إخفاء علامات إجهاد السهر باستخدام المكياج، وهي:

1- اغسلي وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك باستخدام المياه الفاترة، هذا يساعد في تنشيط الشرايين وتحريك الدورة الدموية، بعد ذلك استخدمي كريم مرطب.

2- استخدمي البرايمير المناسب لبشرتك ووزعيه على وجهك وتحت العينين.

3- استخدمي الكونسيلر أو كريم إخفاء العيوب، للتخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، وابتعدي عن أنواع الكونسيلر المعطرة، لكي لا تلتهب عينيكِ، ووزعي الكمية بشكل مثلث متساوي تحت العينين.

4- لا تستخدمي كمية كبيرة من كريم الأساس على وجهك، بإمكانك استبداله بالبلاشر على الخدين والذقن.

5- لا تستخدمي الآيشادو الغامق، لأنه يظهر انتفاخ العين أكثر مما يخفيه، استخدمي الآيشادو الفاتح مثل البيج أو الزهري، بعد ذلك أضيفي له الآيشادو الغامق مثل الأسود والرمادي عند طرف العين، بعد ذلك ارسمي عينيك بالآيلاينر ومديه لزاوية العين الخارجية.

6- ارسمي حاجبيك بقلم أو بودرة الحواجب، لكن لا تبالغي في رسمها، بعد ذلك أضيفي الايشادو الفاتح عند عظمتين الحاجب إذا كانت عينيك صغيرة، فهذا يعمل على تكبيرها وتوسيعها.

7- اختاري قلم كحل أسود أو بني داخل العينين للجفن السفلي، واستخدمي الماسكارا الخاصة بتكثيف وتطويل الرموش، لأن طبقة الرموش تستطيع أن تداري تعب العيون بشكل كبير.

8- اختاري لون روج رقيق يناسب ألوان ملابسك، هذا يظهر جذابيتك ويخفي كثير من إرهاق بشرتك وعينيك.

9- اهتمي بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب مياه يوميًا، ولا تنسي أن تأكلي وجبات صحية غنية بالفيتامينات والعناصر المهمة لصحة بشرتك.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح لوضع مكياج صباحي للعمل

طرق للحفاظ على ثبات المكياج في فصل الصيف

أخطاء شائعة فى استخدام البيوتى بلندر تفسد مكياجك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك