كيف أصبح شكل صياد فيلم صغيرة على الحب في استعراض "عم حزمبل"؟

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 11 مارس 2020 ,1:35 م

كيف أصبح شكل صياد فيلم صغيرة على الحب في استعراض "عم حزمبل"؟


من منا لم يشاهد من قبل فيلم صغيرة على الحب للفنانة الراحلة سعاد حسني، والذي اشتهر بأغنية واستعراض "عم حزمبل"، فجميعنا تربينا على هذا الفيلم وعشقنا تلك الأغنية، وتابعنا الاستعراض باهتمام وإعجاب، ولكن لم يكن أحد يعلم من هو الشاب الصياد الذي ظهر في استعراض "عم حزمبل"، والآن أصبح ذلك الشاب رجل أشيب، وتغير شكله كثيرًا.

من هو الشاب "الصياد" في أغنية "عم حزمبل" بفيلم صغيرة على الحب؟

من هو الصياد في فيلم صغيرة على الحب

هو مدرب الرقص الدكتور حسن خليل، الذي اهتم بمجال الرقص الشعبي والاستعراض المصري، حتى حصل على شهادة الدكتوراه في الاستعراض الشرقي، بعدما درس في ICODAC، المركز الدولي للرقص الشرقي، الفن والثقافة.

وقدم حسن خليل العديد من الدورات التدريبية في مختلف دول العالم أبرزها اليونان، وألمانيا، وبلجيكا، والنمسا، وأمريكا، والقاهرة من خلال مركز ISOC المركز الدولي للثقافة الشرقية في المقطم، وغيرها من البلاد، فدائمًا ما يهتم الأجانب بتعلم أسلوب الاستعراض المصري وأصول الرقص الشرقي، وهذا ما يقدمه الدكتور حسن في الدورات التدريبية.

صياد فيلم صغيرة على الحب في استعراض عم حزمبل

ومنذ وقت قصير، احتفل الدكتور حسن خليل بعيد ميلاده الـ82، ومازال حتى الآن يقدم دوراته التدريبية في أصول الاستعراض المصري الشرقي، بتصميم عدد من الرقصات الاستعراضية، مثلما كان يفعل في شبابه.

صياد فيلم صغيرة على الحب في استعراض عم حزمبل

والجدير بالذكر، أن الدكتور حسن خليل شارك في تصميم عدد من الاستعراضات الشهيرة في الأفلام المصرية، ومنها استعراض فيلم مبروك جالك ولد عام 1980، واستعراض العتبة جزاز عام 1967، واستعراض فيلم الظريف والشهم والطماع، وغيرها من الاستعراضات في الأفلام المصرية الشهيرة.

صياد فيلم صغيرة على الحب في استعراض عم حزمبل

وشارك الدكتور حسن خليل أيضًا في تصميم أوبريت يتناول قضية الغزو العراقي للكويت، وذلك عام 1992، بمشاركة الفنانة القديرة سعاد عبد الله التي كتبت كلمات الأوبريت.

صياد فيلم صغيرة على الحب في استعراض عم حزمبل

يذكر أن فيلم صغيرة على الحب من إنتاج عام 1966، ومن إخراج نيازي مصطفى وسيناريو أبو السعود الإبياري، مأخوذ عن مسرحية إدلر جونسون، ومن بطولة سعاد حسني ورشدي أباظة ونور الدمرداش، وقام محمد الموجي بتلحين أغنية أنا لسة صغيرة، واستعراض عم حزمبل.

 

موضوعات متعلقة:

أحدث ظهور لرغدة مع لقاء الخميسي لن تعرف شكلها!

كيف تغير شكل خضير عن لن أعيش في جلباب أبي؟ لن تصدق شكله بعد سنوات طويلة من الاختفاء

هنا الزاهد منتقدة شكل زوجها أحمد فهمي شكله مش عاجبني

تغير كبير بشكل حليمة بولند عملية تجميل واضحة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك