متى يؤدي فيروس كورونا إلى الوفاة؟

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 23 مارس 2020 ,2:03 م

متى يؤدي فيروس كورونا إلى الوفاة


متى يسبب فيروس كورونا الوفاة؟، هذا السؤال يشغل تفكير كل الأشخاص في الوقت الحالي، فمع انتشار الفيروس بصورة كبيرة في معظم دول العالم، ووفاة حوالي أكثر من 3 آلاف شخص في كافة الدول بسبب فيرورس كورونا، ووصوله إلى مصر، ووصول عدد حالات الإصابة بالفيروس داخل الجمهورية إلى 327 حالة، ووفاة 14 آخرين، أصبح الجميع يفكر في خطر الموت بسبب هذا الفيروس.

والحقيقة أنه عند إصابة الأشخاص بفيروس كورونا يمكن لجهاز المناعة أن يحاربه ويقضي عليه بعد فترة من الزمن، ولكن هذا للأشخاص الأصحاء الذين يتمتعون بجهاز مناعي قوي، ومن خلال هذا الموضوع، تجيبكم لهلوبة على سؤال" متى يصبح فيروس كورونا مميتًا؟.

في البداية نشرح لكم أعراض الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، والتي قد تظهر بعد الإصابة به في مدة تتراوح ما بين يومين إلى 14 يوم، وتختلف شدتها بين الخفيفة جدًا إلى الحادة.

أعراض فيروس كورونا "كوفيد 19":

أعراض فيروس كورونا

- السعال الجاف.

- ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى.

- ضيق التنفس أو صعوبته.

- الشعور بالتعب العام والأوجاع.

- التهاب الحلق.

متى يصبح فيروس كورونا مميتًا؟

متى يصبح فيروس كورونا مميت

أثبت العلماء أن الإصابة بفيروس كورونا لا تسبب الوفاة في العموم، ولكنه يصبح مميتًا لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، مثل كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة من قبل، مثل أمراض القلب، والسكر، وأمراض الرئة، ومصابي السرطان، والجيوب الأنفية، وغيرها من الأمراض المزمنة.

فعند إصابة كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة بفيروس كورونا، يكون من الصعب على أجسامهم وجهاز المناعة الخاص بهم أن يحارب الفيروس.

وعندما لا يستطيع الجهاز المناعي بالأجسام المصابة بفيروس كورونا محاربته، يصيب الفيروس الرئتين ويجعلهما ممتلئتين بالسوائل مما يجعل المصاب يواجه صعوبة في التنفس، لذلك لا يستطيع الأكسجين الوصول إلى بقية الجسم، مما يؤدي إلى الوفاة في وقت قصير.

وقد تسبب محاولة جهاز المناعة لمحاربة فيروس كورونا أضرارًا جانبية عدة في جميع أنحاء الجسم، ويؤدي هذا بالنهاية إلى فشل جميع أعضاء الجسم والموت.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي بلازما النقاهة؟ وكيف يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا باقي البشر؟

تعرف على أكثر 9 فيروسات أشد فتكًا بالبشرية

احذر بعد التعافي من كورونا قد يصيبك هذا المرض الخطير

أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا إحذر!

طرق الوقاية من فيروس هانتا القاتل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك