نصائح لتنظم نوم رضيعك في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 20 مايو 2018 ,9:32 ص

نصائح لتنظم نوم رضيعك في رمضان


في شهر رمضان يبدأ نظام المنزل كله في التغير، وتسهر معظم الأمهات طوال الليل حتى موعد السحور، ثم تنام قليلًا وتستيقظ في الصباح الباكر من أجل إعداد الإفطار لأهل المنزل، وبالطبع فإن نوم الأم القليل يؤثر بالتبعية على نوم طفلها الرضيع، ولكي تصومي دون أن تخسري راحتك وأيضًا لكي يحصل رضيعك أيضًا على نوم جيد، ستخبرك لهلوبة بمجموعة من النصائح التي تساعدك على ذلك في السطور القادمة.

نصائح تنظم نوم رضيعك في رمضان:

1- لا تغيري من نمط نومه:

تجنبي أي محاولة لتغير نمط نوم طفلك خلال شهر رمضان، فإن كان معتادًا على النوم بالنهار والاستيقاظ طوال الليل، حوالي الاستمرار على ذلك لكي تحافظي على صحته ونموه.

2- اصنعي روتين خاص لنومه:

حاولي خلق روتين بسيط لإعداد طفلك للنوم، مثل إنك تعطي له حمام دافئ، ثم غني له قليلًا أو أقرأي له قصة من قصص الأطفال حتى يذهب في النوم.

3- اجعليه مستيقظًا بالنهار لأطوال فترة ممكنة:

حافظي على أن يبقى طفلك مستيقظًا بالنهار لأطول وقت ممكن، وذلك من خلال ملاعبتك له، وممارسة بعض الأنشطة التي تجعله نشيطًا، أيضًا قومي بتقسيم فترة القيلولة إلى فترتين، مثلًا في منتصف النهار، أو قبل الإفطار مباشرة، وذلك لكي تستطيعي الاستمتاع بوجبة الإفطار بهدوء من دون أن يزعجك، واحرصي ألا تزيد فترة القيلولة عن 30 دقيقة.

4- لا تجعلي طفلك يحصل على قيلولة مسائية:

تجنبي تمامًا حصول طفلك على قيلولة في المساء لمرة ثالثة في اليوم، وذلك كي ينام بسرعة وسهولة في الوقت المعتاد عليه ويحصل على فترة نوم طويلة كافية.

5- لا تهملي رضاعته وأكله:

إياكي أن تنسي رضاعة طفلك، رضاعة مشبعة على أوقات منتظمة، أيضًا لا تهملي أن تطعميه الأكل المناسب على مدار اليوم، وكل ذلك سيجعله ينام بسرعة وبشكل منتظم، وسيجعل يومك يمضي وأنتي مرتاحة البال.

 

 

موضوعات متعلقة:

4 نصائح لشراء مرتبة سرير لطفلك الرضيع

اخطاء في التعامل مع طفلك الرضيع

وصفات مغذية لرضيعك من عمر 8 اشهر فيما فوق

5 اسباب تدفعك للنوم جنب رضيعك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك