نصائح مجربة لتنظيم مواعيد نوم طفلك الرضيع في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 14 مارس 2024 ,12:43 م

نصائح مجربة لتنظيم مواعيد نوم طفلك الرضيع في رمضان


نصائح مجربة لتنظيم مواعيد نوم طفلك الرضيع في رمضان، ففي شهر الكريم يبدأ نظام البيت كله في التغيير، حيث تضطر الأم للسهر طوال الليل حتى موعد السحور، ثم تنام قليلًا وتستيقظ مبكرًا من أجل إعداد الإفطار، أما إذا كانت امرأة عاملة فإن الأمر يزداد صعوبة.

وبالطبع فإن نوم الأم القليل يؤثر بالتبعية على نوم طفلها الرضيع، ولكي تصومي مع الاحتفاظ براحتك وأيضًا لكي يحصل رضيعك على قسط كافٍ من النوم، فسوف تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح التي تساعدك على ذلك في السطور القادمة.

5 علامات لحب الرضيع وتعلقه بكِ

نصائح مجربة لتنظيم مواعيد نوم طفلك الرضيع في رمضان:

1- لا تغيري من نمط نومه:

تجنبي أي محاولة لتغيير نمط نوم طفلك خلال شهر رمضان، فإن كان معتادًا على النوم بالنهار والاستيقاظ طوال الليل، فحاولي الاستمرار على ذلك، لكي تحافظي على صحته ونموه.

2- اصنعي روتينًا خاصًا لنومه:

حاولي خلق روتينًا بسيطًا لإعداد طفلك للنوم، كأن تقومي بعمل حمام دافىء له، ثم أقرأي له قصة من قصص الأطفال حتى يذهب في النوم.

3- اجعليه مستيقظًا بالنهار لأطول فترة ممكنة:

حافظي على أن يبقى طفلك مستيقظًا بالنهار لأطول وقت ممكن، وذلك من خلال ملاعبتك له، وممارسة بعض الأنشطة التي تجعله نشيطًا، أيضًا قومي بتقسيم فترة القيلولة إلى فترتين، مثلًا في منتصف النهار، أو قبل الإفطار مباشرة، وذلك لكي تستطيعي الاستمتاع بوجبة الإفطار بهدوء من دون أن يزعجك، واحرصي ألا تزيد فترة القيلولة عن 30 دقيقة.

4- لا تمنحيه قيلولة مسائية:

تجنبي تمامًا حصول طفلك على قيلولة في المساء لمرة ثالثة في اليوم، وذلك كي ينام بسرعة وسهولة في الوقت المعتاد عليه، ويحصل على فترة نوم طويلة كافية.

5- لا تهملي رضاعته وأكله:

إياكي أن تنسي رضاعة طفلك، رضاعة مشبعة على أوقات منتظمة، أيضًا لا تهملي أن تطعميه الأكل المناسب على مدار اليوم، وكل ذلك سيجعله ينام بسرعة وبشكل منتظم، وسيجعل يومك يمضي وأنتِ مرتاحة البال.

 

موضوعات متعلقة:

4 أكلات مفيدة ومغذية لرضيعك من عمر 8 أشهر

6 خطوات لتدريب طفلك على أعمال الخير في شهر رمضان

5 اخطاء ترتكبها الأم في التعامل مع طفلها الرضيع

5 اسباب تدفعك للنوم بجانب رضيعك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك