تعرف على وصية الراحلة نادية لطفي.. حفيداتها يكشفن الأمر

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 12 فبراير 2020 ,1:31 م

تعرف على وصية الراحلة نادية لطفي حفيداتها يكشفن الأمر


كشف حفيدات الفنانة الراحلة نادية لطفي، عن وصيتها لهن قبل وفاتها، والتي تتعلق بمصير مقتنياتها النادرة، وأوضحن ذلك من خلال مداخلة تلفونية مع برنامج "القاهرة الآن"، مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة الحدث.

وخلال الاتصال التليفوني، أوضحت جاسمين وريحان وسلمى البشاري، حفيدات الفنانة الراحلة، رغبة جدتهن في إهداء مقتنياتها النادرة من الأفلام والشرائط والتسجيلات التي صورتها بنفسها من أحداث هامة عاشتها، إلى جهة عامة لتكون متاحة للجمهور.

وعرضت الإعلامية لميس الحديدي عليهن فكرة إهداء مقتنيات الفنانة الراحلة نادية لطفي لمكتبة الإسكندرية مثلًا، وهو ما جعلهن يفكرن بالأمر، حيث يمكن إهداء تلك المقتنيات إلى مكتبة الإسكندرية بالفعل.

وكشفن حفيدات نادية لطفي، عما تركته وغرسته فيهن طوال حياتها، قائلات: "سابت لنا ذكريات مش هنعرف نعوضها خالص، كانت بتأكد على الطريقة اللي نلبس بيها تكون حاجات محافظة، لأن المظهر الخارجي هو اللي بيبين شخصية الشخص، وإننا نعامل الناس باحترام وعدل، ونكون على طبيعتنا وما نتكبرش على حد، زي ما كانت هي بالظبط، وعلمتنا نكون كده".

وقد أوضح الناقد الفني طارق الشناوي، أن النجمة الراحلة نادية لطفي تمتلك تسجيلات ووثائق نادرة، ومن بينها ما وثقته من مجازر صبرا وشاتيلا مما دفع الصحف والمحطات التليفزيونية العالمية لنقل الصورة من كاميرتها الخاصة، حيث عرفت نادية لطفي بمواقفها البطولية والإنسانية طوال حياتها.

كانت نادية لطفي قد رحلت عن عالمنا يوم 4 فبراير 2020، عن عمر يناهز 83 عامًا داخل المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية، حيث أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين عن الخبر، وقد عانت النجمة الكبيرة في الفترة الأخيرة من ضيق التنفس وأصيبت بنزلة شعبية حادة، مما أدى إلى نقلها إلى المستشفى ودخولها غرفة العناية المركزة، وبعد خروجها من العناية دخلت في غيبوبة منذ أيام، لترحل عن كل محبيها في هدوء.

 

موضوعات متعلقة:

هذا الخبر أخفته عائلة جورج سيدهم عنه قبل وفاته ماذا يكون؟

أخر أمنيات نادية لطفي التي لم تتحقق طلبتها قبل وفاتها بأيام

صورة نادرة للراحلة نادية لطفي مع ابنها الوحيد

معلومات لا تعرفها عن نادية لطفي المناضلة الجميلة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك