معلومات لا تعرفها عن نادية لطفي.. المناضلة الجميلة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 4 فبراير 2020 ,1:55 م

معلومات لا تعرفها عن نادية لطفي


أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين وفاة الفنانة القديرة نادية لطفي، منذ قليل، داخل المستشفى، عن عمر يناهز الـ83 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث عانت في الفترة الأخيرة من ضيق في التنفس والإصابة بنزلة شعبية حادة، مما أدى إلى نقلها إلى المستشفى ودخولها غرفة العناية المركزة، وبعد خروجها من العناية دخلت في غيبوبة منذ أيام، لترحل عن كل محبيها اليوم.

وعرفت الفنانة الكبيرة نادية لطفي بمسيرتها الفنية الحافلة بالأعمال الرائعة في فترة الستينات والسبعينات، وإلى جانب ذلك كانت مناضلة ووطنية من الدرجة الأولى، حيث كان لها أعمال إنسانية وسياسية إلى جانب عملها بالفن، ومن خلال الموضوع التالي، ترصد لكم لهلوبة أهم 10 معلومات لا يعرفها الجمهور عن الفنانة الراحلة نادية لطفي.

معلومات لا تعرفها عن نادية لطفي:

نادية لطفي

1- اسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، لأب مصري وأم مصرية من محافظة الشرقية، وليس كما أشيع في الماضي بأنها بولندية.

2- ولدت في 3 يناير عام 1937، بحي عابدين بالقاهرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955.

3- بدأت موهبتها التمثيلية في الصغر، وكان أول وقوف لها على خشبة مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها، ليكون أول مواجهة لها مع الجمهور.

نادية لطفي

4- كان لها أكثر من هواية، حيث مارست الرسم، والتصوير الفوتوجرافي، والكتابة، ثم عادت إلى موهبة التمثيل.

5- اكتشفها المخرج رمسيس نجيب، وكان أول من قدمها للسينما، حيث اختارها بطلة فيلمه الجديد "سلطان" مع الفنان فريد شوقي عام 1958.

نادية لطفي

6- اختار المخرج رمسيس نجيب لها الاسم الفني "نادية لطفي"، وذلك اقتباسًا من شخصية فاتن حمامة "نادية" في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.

7- تزوجت الفنانة نادية لطفي ثلاث مرات، أولهم كانت بعمر العشرين وتزوجت من ابن الجيران الضابط البحري "عادل البشاري" والد ابنها الوحيد، والمرة الثانية تزوجت من المهندس إبراهيم صادق شفيق في أول السبعينات وكانت أطول زيجاتها، ثم انفصلت عنه وتزوجت للمرة الثالثة من محمد صبري.

نادية لطفي

8- لديها ابن وحيد يدعى "أحمد" من زوجها الأول "عادل البشاري"، تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال البنوك.

9- قدمت نادية لطفي مسلسل واحد فقط طوال مسيرتها الفنية وهو "ناس ولاد ناس"، كما قدمت مسرحية واحدة فقط وهي "بمبة كشر".

نادية لطفي

10-عُرفت نادية لطفي بنشاطها السياسي الوطني والإنساني منذ شبابها، فكان لها دور مهم في رعاية المصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية، بداية من العدوان الثلاثي عام 1956، وما تلاه من حروب، وصولًا إلى حرب أكتور 1973.

11- زارت الفنانة نادية لطفي فلسطين، وكان لها نشاط سياسي وطني عربي، وشهد لها الشاعر الفلسطيني الشهير "عز الدين المناصرة" وقتها، وقال عنها: "نادية لطفي كانت امرأة شجاعة عندما زارتنا خلال حصار بيروت عام 1982 وبقيت طيلة الحصار حيث خرجت معنا في سفينة شمس المتوسط اليونانية إلى ميناء طرطوس السوري حيث وصلنا يوم 1-9-1982".

نادية لطفي

12- كان لها نشاط إنساني آخر وهو الدفاع عن حقوق الحيوان، وذلك مع بداية ثمانينات القرن العشرين.

13- أخر أعمال نادية لطفي الفنية، كان مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993، ومن بعدها قررت اعتزال التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني والوطني.

نادية لطفي

 

موضوعات متعلقة:

محيي إسماعيل يكشف إيقافه عن التمثيل عامين بسبب مشهد مع هذه الفنانة ما الحكاية؟

هذا الخبر أخفته عائلة جورج سيدهم عنه قبل وفاته ماذا يكون؟

تعرف على وصية الراحلة نادية لطفي حفيداتها يكشفن الأمر

أخر أمنيات نادية لطفي التي لم تتحقق طلبتها قبل وفاتها بأيام

صورة نادرة للراحلة نادية لطفي مع ابنها الوحيد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك