5 أطعمة لتجنب العصبية خلال الصيام

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 26 مايو 2017 ,1:06 ص

5 أطعمة لتجنب العصبية خلال الصيام


5 أطعمة لتجنب العصبية خلال الصيام، فكثير من الأشخاص يعانون من العصبية والتوتر خلال شهر رمضان، وهذا يرجع لنقص السكر في الدم، أو الإحساس بالجوع والعطش، أو نقص الكافيين في الجسم، خصوصًا مع الصيام في فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة، ولكي تستطيعي الحفاظ على ساعات صيامك بدون أي عصبية وتوتر، لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الأكلات التي تساعدك على الاسترخاء وهدوء الأعصاب، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

5 أطعمة لتجنب العصبية خلال الصيام:

1- الموز:

يحتوي الموز على كميات غنية من التريبتوفان، وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء والهدوء والتقليل من العصبية والتوتر، بالإضافة إلى أنها تساعد على النوم.  

2- عين الجمل:

من المكسرات التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر في الدم، ومصدر قوى للتريبتوفان الذي يساعد على تخفيف العصبية والتوتر وتحسين النوم.

3- الأفوكادو:

يحتوي على اللوتين وبيتا كاروتين، وفيتامين "هـ"، وحمض الفوليك الذي يساعد على التقليل من الشعور بالعصبية والتوتر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل "ب" و"سي" الذين يساهمون في منع الإصابة بالسرطان.

4- الديك الرومي:

يحتوي الديك الرومي على "التريبتوفان، وهو من الأحماض الأمينية التي تفرز مادة "السيروتونين"، والتي تساعدك على الشعور بالهدوء والراحة.

5- السبانخ:

كوب واحد من السبانخ يوفر 40% من الاحتياجات اليومية للجسم، وهذا لأنها تحتوي على الماغنسيوم الذي يعتبر علاج فعال في أعراض الاكتئاب والعصبية.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح تساعد كبار السن على صيام رمضان

مشروبات رمضانية مفيدة للحامل

فوائد مذهلة للإفطار على التمر في رمضان.. والرسول صلى الله عليه وسلم نصح بذلك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك