فوائد مذهلة للإفطار على التمر في رمضان.. والرسول صلى الله عليه وسلم نصح بذلك

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 16 مارس 2024 ,2:30 ص

فوائد مذهلة للإفطار على التمر في رمضان


تعرفي من خلال لهلوبة على فوائد الإفطار على التمر في رمضان، لعل أغلب ما يشغل بالنا عند اقتراب موعد الإفطار، في شهر رمضان الكريم، وقرب رفع آذان المغرب، ما هو طعام اليوم، ويبدء كل واحد يفكر جاهدًا بأي وجبة سيبدء في التناول، فجميع الأصناف من الطعام الموجودة على السفرة شهية للغاية، ولكن أطباء التغذية ينصحون الصائمين في رمضان، أن يبدأوا الإفطار على التمر، وعدم البدء بالأكلات الشهية، فعليك اتباع هذا لصحتك وسلامتك.

 

محتوى الموضوع:

- نصائح الأطباء بضرورة الإفطار على التمر.

- نصيحة نبوية للإفطار على التمر.

- فوائد الإفطار على التمر في شهر رمضان.

 

نصائح الأطباء بضرورة الإفطار على التمر:

نصح الأطباء بضرورة البدء بتناول التمر على الإفطار، في شهر رمضان الكريم، ثم الانتظار قليلًا، وبعدها البدء في تناول مُختلف الأكلات، ولكن مع الحرص ألا تمتلء البطون حد أخرها، حتى لا نصاب بالتخمة والمرض.

ولكن أيها الصائم، هل تعلم سبب النصح بالبدء بتناول التمر على الإفطار، فجميعنا نعلم أن التمر له العديد من الفوائد الغذائية على الجسم، ويرجع سبب التريث قليلاً، بعد تناول التمر، وقبل تناول باقي الطعام، هو ترك مساحة للمعدة لكي تمتص السكريات ويستعيد الجسم نشاطه مرة أخرى، لأن تناول الطعام دفعة واحدة بعد الجوع سيشعرك بالخمول والكسل، وهذا ما يصاب به المُعظم في رمضان.

نصيحة نبوية للإفطار على التمر:

كان رسول الله صل الله عليه وآله وسلم يفطر قبل أن يصلي، على رطبات فإن لم تكن رطبات فتميرات فإن لم تكن تميرات حسا حسوات من الماء، فهناك حديث شريف عن الرسول صل الله عليه وسلم، يقول: "إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد فالماء فإنه طهور"، وهذا دليل على صحة الإفطار على التمر.

فوائد الإفطار على التمر في شهر رمضان:

- عند تناول التمر على الإفطار، يساعدك هذا على الشعور بالشبع، وبالتالي ستتجنبِ التدافع على تناول الكثير من أصناف الطعام دفعة واحدة، مما يسبب لك الشعور بالتعب والتخمة.

- يمد التمر الجسم بالطاقة اللازمة، لاستعادة نشاطه بعد الصيام لعدد طويل من الساعات.

- يحتوي التمر على السكريات الأحادية والثنائية والتي يسهل امتصاصها من قبل الجسم، وعند امتصاص السكريات يستعيد الجسم نشاطه وطاقته.

- يحتوي التمر على كثير من الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم، مثل فيتامين "سي" ومجموعة فيتامين "ب 6" المركبة.

- التمر غني بالعديد من المعادن المفيدة للجسم، مثل السيلينيوم، والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم.

- يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف خاصة تلك غير القابلة للذوبان، مما يجعله مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي.

- يعتبر التمر من أفضل الملينات الطبيعية، فإن كنتِ تعانين من مشاكل في الهضم، أو إصابتك بالإمساك، فالتمر هو أفضل الحلول للشعور بالتحسن.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد التمر والحليب....لن تتخيلي

طريقة عمل العصيدة اليمنية بالتمر في رمضان

7 فوائد للعرقسوس في رمضان.. أهمها علاج مشاكل المعدة

فوائد التمر السكري

عادات صحية خاطئة نفعلها في رمضان.. تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك