فوائد زيت الورد للعناية بالبشرة

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 30 يناير 2023 ,12:22 م

فوائد زيت الورد للعناية بالبشرة


زيت الورد يعتبر من أهم الزيوت التي تحتاجها البشرة لترطبها وتحفاظ على جمالها وحيويتها، ويعد زيت الورد من الزيوت العطرية الأساسية و المستمد من أوراق الورد الطازجة بعد عملية التقطير بالبخار، ويتمتع زيت الورد بالعديد من الخصائص والفوائد الرائعة، حيث أنه يعتبر علاجًا طبيعيًا للعديد من مشاكل البشرة بإختلاف أنواعها، تعرفي مع لهلوبة على فوائد زيت الورد في العناية بالبشرة.

1- إزالة الأوساخ من البشرة:

زيت الورد يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على قتل الجذور الحرة في الجلد وإزالة الأوساخ المتراكمة عليه بكل سهولة، كما أن زيت الورد يمنع انسداد المسام ويعزز صحة الجلد ونضارته ويجعل بشرتك نقية.

2- ترطيب الجلد:

يمكنك استخدام زيت الورد كمهدئ طبيعي للجلد، فهو يساعد على ترطيبه، لهذا تجدي أن معظم كريمات ترطيب البشرة يدخل بها زيت الورد من ضمن مكوناتها.

3- علاج حب الشباب:

زيت الورد له قدرة في علاج حب الشباب والبثور الموجودة على الجلد، لأن خصائصه مضادة للجراثيم، ويمكنك استخدامه بشكله العادي أو تخففيه بالماء المقطر ثم تغسليه بالماء العادي بعد ساعة من وضعه على الجلد.

4- علاج التهاب الجلد:

زيت الورد يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، تساعد في علاج الجلد الملتهب وتحافظ على نقاء البشرة، ضعي قطرات من زيت الورد على المنطقة الملتهبة أو اخطليه مع زيت جوز الهند ودلكي به بشرتك وستلاحظي الفرق.

5- تقليل حجم المسام:

زيت الورد من الزيوت القابضة التي تساعد على تقليل حجم المسام الواسعة، وبالتالي تمنع تراكم الأوساخ بداخلها وتقلل من فرص ظهور حب الشباب.

 

مواضيع متعلقة:

نصائح مجربة لبشرة نضرة ورائعة في شهر العسل

زيت السمسم لتبييض الجسم وصفة طبيعية مجربة

فوائد زيت الورد للجسم

استخدامات ماء الورد المختلفة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك