فوائد تناول التمر هندي في إفطار رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 5 مايو 2020 ,1:03 م

فوائد تناول التمر هندي في إفطار رمضان


فوائد تناول التمر هندي في إفطار رمضان، يعتبر التمر الهندي من المشروبات المحببة عند كثير من الصائمين خلال الشهر الكريم، ويعد من العادات التي اعتاد الناس على تحضيرها لتناوله كمشروب مع آذان المغرب، لطعمه اللذيذ للغاية وكذلك غناه بالعديد من الفوائد الصحية، لكن شربه على الإفطار يمنحك فوائد أكبر بكثير من أي وقت آخر، وسوف نستعرض معكم بعض هذه الفوائد من خلال السطور التالية.

فوائد تناول التمر هندي في إفطار رمضان:

1- ملين للمعدة:

يعالج التمر هندي اضطرابات المعدة ويساعد الجسم على مواجهة الالتهابات الفيروسية مثل البرد وارتفاع درجة الحرارة، كما أنه يعالج حالات الإمساك ويحسن عملية الهضم، فهو غني بالألياف.

2- تعزيز الجهاز المناعي:

يحتوي التمر هندي على مواد مضادة للأكسدة التي تعتبر مفيدة للصحة بشكل عام، كما أنها تحسن من دور الجهاز المناعي وتعالج أعراض البرد والانفلونزا.

3- تحسين صحة القلب:

يتمتع التمر الهندي بقدرة هائلة تجعله يمنع عملية أكسدة الكوليسترول بداخل جدران الشرايين، وبالتالي فهو يخفض من نسبة الإصابة بأمراض الشريان التاجي وارتفاع نسبة الكوليسترول.

4- تقليل الإصابة بالسمنة:

بسبب احتواء التمر هندي على كثير من الأحماض، فهو قادر على حرق الدهون في الجسم وخصوصًا المتراكمة عند منطقة البطن، ويعطي شعورًا بالشبع، كما أنه يرفع من مستويات الطاقة في الجسم، لهذا يعد مشروب جيد لتقليل الإصابة بالسمنة.

5- مفيد للجلد والبشرة:

يحتوي التمر الهندي على فيتامين "ب" المركب و"سي" والكاروتين والبوتاسيوم والماغنسيوم، لهذا يعتبر مشروب مثالي للتمتع ببشرة صحية، فهو يعالج حروق الشمس وينقي البشرة من البثور.

6- تنقية الدم:

بسبب احتواء التمر الهندي على نسبة عالية من الأحماض والمعادن والألياف وفيتامين "سي"، فهو يعتبر مشروب جيد في تنقية الدم وتجديد الخلايا الميتة في الجسم.

 

موضوعات متعلقة:

كل ما تود معرفته عن التمر الهندي ماهيته وكيف يفيد الصحة وكيفية استخدامه

فوائد التمر والحليب لن تتخيلي

فوائد التمر للجنس غير متوقعة

الاضرار الصحية لبودرة التمر الهندي الجاهزة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك