فوائد التمر والحليب....لن تتخيلي

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 5 ديسمبر 2018 ,8:31 ص

فوائد التمر والحليب لن تتخيلي


فوائد التمر والحليب، يحتل مشروب التمر والحليب مكانة أساسية في حصول الجسم على العديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها، حيث أن كل من المكونين يحتويان على قيمة غذائية هائلة تكفي لإمداد الجسم البشري من احتياجاته بعيدًا عن الأطعمة الأخرى، فعلى سبيل المثال يتناول الإنسان الحليب منذ الصغر للحصول على صحة أفضل، بالإضافة إلى أن التمر له فوائده الخاصة، لذا فإن ذلك الخليط عبارة عن وجبة غذائية متكاملة لكل من الكبار والصغار.

وقد أثبتت جميع الأبحاث العلمية التي تناولت مشروب التمر المذاب في الحليب بأن هذا الأخير يحتوي على الخمائر اللازمة لتنظيم آلية المعدة وتقليل الشعور بالامتلاء والتخمة بعد تناول الطعام، بالإضافة إلى أن التمر يشتمل على قدر كبير من المعادن والفيتامينات والسكريات التي يحتاج إليها الجسم بصفة يومية، لذا فإن مشروب التمر مع الحليب وجبة واحدة تعطي الجسم الكثير من الفوائد، وهذا ما سنتعرف عنه اليوم في مقال فوائد التمر والحليب بالتفصيل.

فوائد التمر والحليب:

فوائد التمر والحليب

الوقاية من الأمراض السرطانية:

يحد تناول مشروب التمر مع الحليب من احتمالية إصابة الجسم بعدد كبير من الأمراض السرطانية، وذلك بفضل احتواء كل من المكونين على مواد مضادة للتأكسد.

القضاء على السموم:

كذلك من فوائد التمر والحليب أنه يقضي على الديدان التي تتواجد داخل المعدة، مع محاربة السموم التي تتراكم في الجسم بوجه عام.

تقوية الجهاز المناعي:

يحتوي التمر على نسبة كبيرة من الحديد الغير موجود في الحليب، ويقوم التمر بزيادة إنتاج المواد المضادة للأكسدة عن طريق حمض اللاكتيك المتواجد في اللبن المختمر وتنتج عن تلك العملية تعزيز انتاج مركبات الميتابولزمية والأحماض الدهنية ومن ثم تحفيز نشاط إنزيمات مضادات الأكسدة التي بدورها تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتنشيط الكبد ورفع معدل امتصاص الأملاح الصفراء وطرد المواد السامة الموجودة في الكبد.

معالجة هشاشة العظام:

يعمل هذا المشروب على علاج الكثير من مشاكل العظام وعلى رأسها مشكلة الهشاشة التي تعرضها للتكسر بأقل صدمة، وذلك لأنه يعطي الجسم حاجته للمحافظة على صحة العظام من خلال عناصر الماغنيسيوم والفسفور والكالسيوم وبالتالي تعزيز نمو الخلايا.

رفع القدرات البدنية:

من فوائد التمر والحليب أيضًا أنه يحسن من الصحة العامة للجسم ويزيد من نشاطه ويمنع استقباله للكثير من الأمراض.

زيادة إدرار اللبن للمرأة المرضعة:

يزيد مشروب الحليب والتمر من إنتاج هرمون البرولاكتين الذي يشتمل على الجليسين والثريونين وبالتالي رفع معدل إفراز المرأة المرضعة للبن.

معالجة فقر الدم:

يعمل هذا المشروب على معالجة حالات الأنيميا المعروفة بفقر الدم وذلك لرفع قدرة الجسم على تحمل الاضطرابات العصبية وبالتالي زيادة قوته، وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم والسكر.

رفع نشاط الجسم:

يزيد مشروب التمر والحليب من نشاط الجسم وذلك لأنه يمده باحتياجاته من الفركتوز والسكر والبروتينات والفيتامينات اللازمة لنشاط وحيوية الشخص.

مفيد للمرأة الحامل:

أثبتت الدراسات أن تناول التمر والحليب من المشروبات المغذية للمرأة ولجنينها خلال فترة حملها، بالإضافة إلى أنه يقوي عضلات الرحم، لذا فإن الإكثار من تناوله خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل يعمل على تقليل النزيف الناتج أثناء عملية الولادة ويعمل على تسهيلها بوجه عام,

حرق الدهون:

ومن أهم فوائد التمر والحليب أنه يستخدم للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن والتخلص من السمنة، وذلك لأنه يعمل على حرق الدهون التي تتراكم في جميع مناطق الجسم.

معالجة مشاكل الحساسية:

يعمل مشروب التمر والحليب على التخلص من مشاكل الحساسية، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الزنك الذي له خواص فعالة في علاج عدد كبير من أنواع الحساسية.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الإفطار على التمر في رمضان

8‎‏ فوائد مذهلة عند تناول التمر أثناء الحمل ‏

فوائد مذهلة للإفطار على التمر في رمضان.. والرسول صلى الله عليه وسلم نصح بذلك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك