فوائد السلمون للحامل.. كنز غذائي

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 15 يناير 2020 ,11:29 ص

فوائد السلمون للحامل كنز غذائي


تعرفي على فوائد السلمون للحامل، فسمك السلمون من المأكولات البحرية التي تحتوي على فائدة غذائية كبرى، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، كفيتامين (د) و(ب)، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية (الأوميجا 3)، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للحامل والجنين، والتي تحافظ على صحة الحامل، وتساعد على نمو الجنين بشكل سليم.

ولكن عليكِ الحذر عند تناول سمك السلمون خلال فترة الحمل، لأن كثرة تناوله في هذه الوقت يسبب الكثير من الأمراض للحامل والجنين، لاحتوائه على الزئبق، ومن خلال الموضوع التالي تعرفي مع لهلوبة على فوائد السلمون للحامل.

فوائد السلمون للحامل:

فوائد السلمون للحامل

- يساعد تناول الحامل لسمك السلمون على الحفاظ على الحالة المزاجية لها في هذه الفترة، حيث أن المرأة الحامل تعاني من التقلبات المزاجية بشكل كبير خلال أشهر الحمل.

- يحتوي سمك السلمون على فيتامين د، والذي يساعد على الحفاظ على صحة العظام والمفاصل للحامل، بالإضافة إلى الحفاظ على الأسنان وتقوية العضلات، وذلك لأن هذا الفيتامين يساعد على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة الأخرى.

- يساعد تناول السمك السلمون على تقوية بنية الجنين بشكل سليم، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين د.

- تناول سمك السلمون يساعد على الحفاظ على صحة الجنين الدماغية، فهو يضمن النمو السليم للمخ، ويزيد معدل زكائه، كما أنه يزيد قدراته الذهنية والعقلية، بالإضافة إلى تقوية الذاكرة، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأوميجا 3.

- يساعد تناول سمك السلمون في فترة الحمل على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، كما أنه يقلل خطر الإجهاض.

- يساعد السلمون على تقوية صحة المرأة بعد الولادة.

اضرار سمك السلمون للحامل:

اضرار سمك السلمون للحامل

- يجب عدم تناول سمك السلمون بكثرة خلال فترة الحمل، حتى لا يؤثر بالسلب على نمو الجنين، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الزئبق والملوثات الأخرى.

- يجب ألا تزيد نسبة تناوله اسبوعيًا عن 4 مرات في الأسبوع، فتناوله أكثر من ذلك يزيد من خطر تراكم الملوثات.

- يجب الابتعاد عن تناول أصناف السلمون ذات الرائحة الكريهة، لتقليل نسبة تناول الملوثات، التي تؤثر على نمو الجنين بشكل سليم.

- لا يجب التركيز على تناول السلمون فقط طوال فترة الحمل، على الرغم من غناه بالعناصر الغذائية المفيدة للجنين، حيث ينصح بالتنويع في تناول الأصناف الغذائية المختلفة، التي تفيد صحة الحامل والجنين أكثر.

- لا يجب تناول سمك السلمون بكثرة خلال فترة الحمل، لأنه قد يحفز نمو الخلايا السرطانية.

- ينصح بإزالة الدهون والجلد الموجود في سمك السلمون عند تناوله، لتقليل نسبة الملوثات، ويفضل شراء الأنواع الخالية من الدهون من الأساس.

- يجب تذويب السلمون المجمد في الثلاجة قبل تناوله، فهذا يقلل من فرصة نمو البكتيريا الضارة، والتي تؤذي المرأة الحامل والجنين.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد العنب الأخضر للحامل

فوائد السلمون المشوي تخسيس الوزن وتحسين صحة الدماغ

فوائد السلمون المدخن يقي من السرطان ويعالج الاكتئاب

6 أكلات تمد جسمك بالطاقة خلال فترة الحمل

اضرار سمك السلمون احذري قبل تناوله



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك