اضرار سمك السلمون للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 15 يناير 2020 ,9:30 ص

اضرار سمك السلمون للحامل


تعرفي على اضرار سمك السلمون للحامل، فعلى الرغم من أن سمك السلمون يعتبر من الأسماك الآمن تناولها كوجبة للمرأة الحامل، إلا أن كثرة تناوله يسبب عددًا من الأضرار على الحامل والجنين، لذا يجب توخي الحذر عند تناوله، واستشارة الطبيب قبل كل شيء.

ويعرف سمك السلمون بقيمته الغذائية العالية بسبب احتوائه على البروتين وأحماض الأوميجا 3 وفيتامين B، والتي تفيد صحة الحامل والجنين، كما يساعد تناوله في فترة الحمل إلى تجنب حدوث اكتئاب ما بعد الولادة، وتجنب حدوث الولادة المبكرة، ولكن كثرة تناوله خلال فترة الحمل، يسبب عددًا من المشاكل الصحية للحامل، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الزئبق وبعض الملوثات الأخرى.

ومن خلال الموضوع التالي توضح لكم لهلوبة اضرار سمك السلمون للحامل، لتوخي الحذر، وفي العموم يجب الاحتياط عند تناول السمك النيء في فترة الحمل.

شاهد أيضًا: 8 مشروبات و13 صنف من الأطعمة الممنوعة على الحامل للحفاظ على صحة الجنين

اضرار سمك السلمون للحامل:

اضرار سمك السلمون للحامل

- يجب عدم تناول سمك السلمون بكثرة خلال فترة الحمل، حتى لا يؤثر بالسلب على نمو الجنين، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الزئبق والملوثات الأخرى.

- يجب ألا تزيد نسبة تناوله اسبوعيًا عن 4 مرات في الأسبوع، فتناوله أكثر من ذلك يزيد من خطر تراكم الملوثات.

- يجب الابتعاد عن تناول أصناف السلمون ذات الرائحة الكريهة، لتقليل نسبة تناول الملوثات، التي تؤثر على نمو الجنين بشكل سليم.

- لا يجب التركيز على تناول السلمون فقط طوال فترة الحمل، على الرغم من غناه بالعناصر الغذائية المفيدة للجنين، حيث ينصح بالتنويع في تناول الأصناف الغذائية المختلفة، التي تفيد صحة الحامل والجنين أكثر.

- لا يجب تناول سمك السلمون بكثرة خلال فترة الحمل، لأنه قد يحفز نمو الخلايا السرطانية.

- ينصح بإزالة الدهون والجلد الموجود في سمك السلمون عند تناوله، لتقليل نسبة الملوثات، ويفضل شراء الأنواع الخالية من الدهون من الأساس.

- يجب تذويب السلمون المجمد في الثلاجة قبل تناوله، فهذا يقلل من فرصة نمو البكتيريا الضارة، والتي تؤذي المرأة الحامل والجنين.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد السلمون المدخن يقي من السرطان ويعالج الاكتئاب

10 مشروبات وأطعمة تسبب الإجهاض وأكلات أخرى ممنوعة للحامل

أطعمة تساعد على ترطيب جسمك أثناء الحمل

فوائد زيت السمك في الشهور الأولى من الحمل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك