10 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة بإنتظام

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 17 ديسمبر 2017 ,9:26 ص

10 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة بإنتظام


ممارسة العلاقة الحميمة بين الأزواج تعتبر نوع من أنواع التعبير عن مشاعر الحب بينهم، لكن ايضًا ممارسة العلاقة الحميمة لها فوائد صحية، فهي تضيف لحياتك الارتياح النفسي وتعالج كثير من المشاكل الصحية تعرفي عليها في السطور التالية.

1- أمراض القلب:

ممارسة العلاقة الحميمة بشكل يومي تساعد على الحماية من الامراض التي تصيب القلب وتحمي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

2- الصداع:

أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يزيد مستوى هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد من هرمون الاندوروفين والذي يساعد على استرخاء الجسم والعقل، وبالتالي يخفيف آلام الصداع.

3- الاكتئاب:

تعتبر ممارسة العلاقة الحميمة واحدة من أهم مضادات الإكتئاب، لانها تساهم في تحسين الحالة النفسية للشخص، كمان انها تعمل على تعزيز الثقة في النفس.

4- الأرق:

اذا كان لديك مشاكل في النوم وتعاني من الأرق فإن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك تجعلك تشعري بعدها بالحاجة الشديدة للنوم.

5- سلس البول:

العلاقة الحميمة تساعد على التخفيف من هذا المرض، لانها تقوي الحوض وبالتالي تمنع تسرب البول.

6- الإنفلونزا:

عندما تتمتعي بحياة جنسية صحية، مرض الإنفلونزا سيقل عندك، لان العلاقة الحميمية تعالج هذا المرض، لانه خلال ممارسة الجنس يفرز الجسم أجسام مضادة بداخله، تعتبر بمثابة مواد قوية مضادة للفيروسات.

7- شد العضلات:

العلاقة الحميمة تعالج مرض شد العضلات، لانها تريح عضلات الجسم وتخفف من آلام العضلات والمفاصل.

8- مشاكل البشرة:

ممارسة العلاقة الحمية تعتبر من العوامل المهمة التي تحافظ على نضارة البشرة وتعالجها من الحبوب والشوائب، لان ممارستها بانتظام تساعد على طرد السموم من الجسم، وهذا يؤدي إلى تحسين حالة البشرة لتكون مشرقة ولامعة.

9- البروستاتا:

ممارسة العلاقة الحميمة بشكل يومي، يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض وتحمي من الأورام لانها تكون بمثابة حاجز وقائي ضد مرض سرطان البروستاتا.

10- سرطان الثدي:

يعتبر خبر رائع لكثير من السيدات، فإن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل يومي تقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، لانها تحفز القدرة على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يحمي الثدي من الاصابة بهذا المرض.

 

موضوعات متعلقة:

7 افعال يجب القيام بها قبل العلاقة الحميمة

أغرب الحقائق عن العلاقة الحميمة تعرفي عليها لأول مرة

المرأة الحامل والجماع اجابة لكل اسئلتك

7 نصائح لعلاقة حميمة ناجحة في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك