استخدامات مختلفة ومذهلة لخل التفاح

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 6 أغسطس 2023 ,11:17 ص

استخدامات مختلفة ومذهلة لخل التفاح


خل التفاح عنصر رئيسي في معظم المطابخ لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، كما أنه يعتبر واحد من العلاجات البديلة الصحية الأكثر شعبية حتى يومنا هذا، وخل التفاح يساعد في تبييض الأسنان ويعالج حروق الشمس وعلاج قشرة الشعر وله إستخدامات عديدة يمكنك التعرف عليها مع لهلوبة في السطور التالية.

استخدامات خل التفاح:

1- يعطي نمو ولمعان وترطيب للشعر.

2- يعالج قشرة الشعر.

3- تبييض الأسنان.

4- التخلص من رائحة الفم الكريهة.

5- علاج حروق الشمس.

استخدامات خل التفاح:

1- يعطي نمو ولمعان وترطيب للشعر:

عن طريق خلط كوب ماء مع معلقة صغيرة من خل التفاح وحين تنتهي من غسل شعرك بالشامبو اشطفيه بهذا الخليط، وكرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

2- علاج قشرة الشعر:

يعتبر خل التفاح علاج فعال لعلاج قشرة الشعر، اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء وضعي هذا الخليط على الشعر ودلكيه من 3 – 5 دقائق ثم أتركيه 15 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء لكن لا تغسلي شعرك بالشامبو بعدها.

3- تبييض الأسنان:

خل التفاح يعتبر مبيض طبيعي لها، قومي ببل أصابعك بخل التفاح وأدعكي الأسنان لمدة دقيقة ثم اغسليها بالماء، درجة الحموضة الموجودة في خل التفاح تساعد على إزالة البقع وتبييض الأسنان بشكل طبيعي.

4- التخلص من رائحة الفم الكريهة:

خل التفاح فعال للغاية في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة، لأنه يحتوي على البروبيوتيك ونوع من الحمض يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، كما أنه يساعد على إزالة السكر من نظامك الغذائي، خدي كل يوم معلقة كبيرة من خل التفاح 3 مرات في اليوم.

5- علاج حروق الشمس:

خل التفاح يعتبر حل لتهدئة حروق الشمس، قومي بملء البانيو بماء دافيء وضيفي لها كوب خل تفاح و¼ كوب زيت جوز هند ونقط قليلة من زيت اللافندر و انقعي جسمك في الماء ل 10 دقائق.

 

موضوعات متعلقة:

6 فوائد صحية مثبتة علميا لخل التفاح

فوائد خل التفاح في العناية بالبشرة

هل يجب أن نشرب خل التفاح قبل النوم؟

طريقة عمل خل التفاح في المنزل بسهولة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك