10 أسباب للصداع المستمر لا تتوقعها.. منها الآيس كريم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 31 أكتوبر 2019 ,9:47 ص

10 أسباب للصداع المستمر لا تتوقعها منها الآيس كريم


تعرفي على أسباب الصداع المستمر، حيث الصداع واحدًا من أكثر الأمراض شيوعًا في العالم، وتتنوع أسبابه، ومن بينها التهاب الجيوب الأنفية، وغيرها من الأمراض، فعادةً ما يكون الصداع عرضًا لمرض معين، وإنذار بالخطر.

ولكن أحيانًا ما يستمر الصداع بشكل متواصل لعدة أيام، قد تصل إلى أسبوع، ويكون هذا بسبب مرضي، ولكن هناك أسبابًا أخرى غير متوقعة للصداع المستمر.

ومن خلال الموضوع التالي، تقدم لكم لهلوبة 10 أسباب للصداع المستمر قد لا تتوقعيها.

أسباب غير متوقعة للصداع المستمر:

1- الآيس كريم:

إن تناول الآيس الكريم المثلج لفترة طويلة، قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع المستمر، وذلك نتيجة لتلامس المثلجات عبر سقف الحلق لمدة طويلة.

2- الروائح الفواحة:

استشناق الروائح الفواحة، مثل العطور والمنظفات المنزلية ومعطرات الجو ذات الرائحة القوية، قد تؤدي إلى الإصابة بالصداع المستمر، وذلك لأن هذه العطور تحتوى على بعض المواد الكيميائية التي تسبب الصداع.

3- الأطعمة السريعة:

من الأسباب غير المتوقعة، هي أن تناول الأطعمة السريعة الغنية بالدهون أو اللحوم المصنعة، بكثرة، قد تؤدي إلى الإصابة بالصداع المستمر، نتيجة لمحتوياتها الضارة بالصحة.

4- الجلوس بوضع خاطئ:

عند الجلوس بوضع خاطئ، ينتج ضغطًا زائدًا على عضلات الرقبة والكتفين والظهر، وهذا الضغط يسبب الصداع الشديد المستمر أسفل الرأس، وأحيانًا صداع شديد بالجبهة.

5- التعرض للضوء الشديد:

إن التعرض للضوء الشديد لفترة طويلة، يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي الشديد، وبصفة مستمرة، وذلك لأن التعرض للضوء الشديد يغير مستوى كيمياء المخ، ومن ثم الإصابة بالصداع النصفي.

6- الغضب الشديد:

التعرض للغضب الشديد والانفعال بصورة كبيرة، قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع، وذلك لأن الضغط العصبي يؤدي لانقباض عضلات الرقبة والرأس.

7- تقلبات الطقس:

إن تقلبات الطقس من البارد للحار، تسبب إثارة كيميائية وعصبية بالمخ، مما يثير الأعصاب، ومن ثم الإصابة بالصداع الشديد.

8- الأرق:

فاضطراب النوم يؤدي إلى كثير من الأمراض، وعلى رأسها الإصابة بالصداع المستمر.

9- الجز على الأسنان:

حركة الجز على الأسنان من الأسباب غير الشائعة التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع المستمر، وقد تحدث هذه الحركة دون وعي أثناء النوم، عدما يحدث انقبضات لعضلات الفك، لنجد في صباح اليوم التالي الإصابة بالصداع الشديد.

10- الإجهاد:

إن الإجهاد الكبير بعد ساعات عمل طويلة، يؤدي إلى توتر في العضلات، ومن ثم الإصابة بالصداع المستمر.

 

موضوعات متعلقة:

16 طريقة لعلاج الصداع الشديد بدون مسكنات وأنواعه وأسباب الإصابة به

وقفتك الخاطئة تسبب الصداع

ما هو صداع الايس كريم وكيفية علاجه

علاج سريع للصداع الشديد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك