اضرار القرفة بالعسل.. لا تصدق

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 22 أغسطس 2022 ,12:13 م

اضرار القرفة بالعسل


تعرفي على اضرار القرفة بالعسل، فمعروف منذ زمن أن خليط القرفة والعسل لهم فوائد عديدة على الصحة، حيث أن هذا الخليط يساعد في علاج نزلات البرد، والسرطان، وارتفاع الكوليسترول، والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

بالإضافة إلى فائدته في العناية بالبشرة، وذلك لأن القرفة تحتوي على الحديد والكالسيوم والماغنسيوم ومضادات الأكسدة، أما العسل فيحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

ولكن هناك عدد من الدراسات العلمية أثبتت أن خليط القرفة بالعسل له اضرار جمة رغم كل تلك الفوائد، ومن خلال الموضوع التالي سوف يخبركم موقع لهلوبة بأضرار القرفة بالعسل.

اضرار القرفة بالعسل على الصحة:

اضرار القرفة بالعسل على الصحة

1- تأثير ضار على الحامل والمرضعات:

يحذر الأطباء من تناول كمية كبيرة من خليط القرفة بالعسل على الحامل والمرضعات، لأن هذا الخليط له تأثير ضار على السيدة الحامل، وقد يؤدي هذا الخليط إلى مرض سكر الحمل، بالإضافة إلى الأمراض الأخرى.

أضرار القرفة للحامل لن تصدقي خطورتها

2- حدوث ضرر بالغ على الكبد:

وذلك لأن القرفة تحتوي على تركيزات عالية من الكومارين، وهو مركب يؤثر بالضرر على صحة الكبد، خاصة عند دمج القرفة مع العسل، وتناول هذا الخليط بكمية كبيرة، ويكون الضرر بالغ على الكبد خاصةً إذا كنتِ تتناولين أدوية مضادة لتخثر الدم، وأدوية خفض نسبة الجلوكوز في الدم.

3- يحذر من تناول القرفة بالعسل لمرضى السرطان:

حذرت دراسات علمية من تناول خليط القرفة بالعسل على مرضى السرطان الذين لديهم حساسية من الهرمونات، بسبب احتمال نشاط الاستروجين الضار.

4- يحذر تناوله للأطفال أقل من عمر السنة:

أكدت الدراسات العلمية أنه لا ينصح بتناول خليط القرفة بالعسل على الأطفال الذي تقل أعمارهم عن السنة، وذلك لتجنبهم خطر التسمم.

5- الإصابة بالحساسية:

تناول خليط القرفة بالعسل قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية، وتزداد فرص الإصابة بحساسية العسل خاصة على الذين لديهم حساسية تجاه حبوب اللقاح النباتية.

 6- الإصابة بالاكتئاب:

إن تناول خليط القرفة والعسل قد يعمل كمحفز للإصابة بالإكتئاب، لذا ينصح بعدم تناول كمية كبيرة من هذا الخليط، أو تجنبه تمامًا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد العسل والقرفة على الصحة العامة

18 ضرر للقرفة على الصحة الغثيان وزيادة ضربات القلب

26 فائدة للقرفة على الصحة العامة وبعد مزجها بالعسل

أضرار القرفة للحامل لن تصدقي خطورتها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك