26 فائدة للقرفة على الصحة العامة.. وبعد مزجها بالعسل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 16 سبتمبر 2019 ,11:15 ص

26 فائدة للقرفة على الصحة العامة وبعد مزجها بالعسل


تعرفي على فوائد القرفة على الصحة العامة للجسم، والقرفة من الأعشاب التي تعرف بفوائدها الجمة، حيث أنها غنية بالعناصر الغذائية الهامة، كالكالسيوم والألياف الهامة، فهي تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم، وتقي من الإصابة بالسرطان، كما أنها تساعد على الهضم، وتخفف وجع الطمث، وتساعد على تقوية الجهاز المناعي.

ومن خلال الموضوع التالي، نقدم لكم فوائد القرفة المذهلة على الصحة العامة للجسم، كما نقدم لكم فوائدها عند خلطها مع عسل النحل.

فوائد القرفة لصحة الجسم: 

فوائد القرفة لصحة الجسم

1- الوقاية من مرض السرطان:

أثبتت إحدى الدراسات الأمريكية أن القرفة تقي من السرطان وتقلل من انتشار الأورام والخلايا السرطانية، وذلك لأنها تحتوي على إنزيمات هامة، بالاضافة إلى أنها تحتوي على الكالسيوم والألياف المهمة، لذلك فهي تقي من الاصابة بسرطان الدم وتقلل خطر الإصابة بسرطان القولون، لأنها تساعد على تنظيف الجسم من الأملاح الصفراء وبالتالي تقضي على الصفراء التي تؤدي إلى تلف خلايا القولون.


2- تقلل مستويات الكوليسترول:

كما ذكرنا في السابق أن القرفة تحتوي على الكالسيوم والألياف والتي تساعد على تخلص الجسم من الأملاح الصفراء، وبالتالي تساعد الجسم في كسر الكوليسترول في الدم لإنتاج الأملاح الصفراء الجديدة، مما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية.


3- تنظم مستوى السكر في الدم:

تحتوي القرفة على بعض البوليفينول والتي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وقد أثبتت دراسات حديثة أنها تقي الانسان من الإصابة بمرض السكر، فهي تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم.


4- تعالج إلتهاب المفاصل:

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهاب ولذلك فهي تساعد على تخفيف ألم التهابات المفاصل، لذلك ينصح بتناول ملعقة قرفة بالعسل كل صباح لعلاج آلام المفاصل والنتيجة ستلاحظ بعد أسبوع تقريبًا أو على حسب حالة كل شخص.


5- تحسين وظيفة الإدراك:

للقرفة رائحة مميزة ونفاذة جدًا، وهناك دراسات أثبتت أن هذه الرائحة تعمل كمنبه قوي للعقل، ويمكنه أن يساعد على تحسين الذاكرة ووظائف الإدراك والوظائف الدماغية المختلفة.


6- مضادة للفطريات:

إن تناول القرفة بشكل مستمر يفيد في علاج العديد من الفطريات والبكتيريا، مثل فطريات الكنديدا البيضاء، والتي تنتشر في الجسم بسبب تناول أنواع معينة من الأدوية وحبوب منع الحمل، وللحد من انتشار هذه الفطريات ينصح بتناول القرفة إلى جانب التقليل من تناول النشويات والزبادي والحليب الرائب والسكريات والثوم والزعتر، حيث تعمل القرفة على تفتت فطريات الكنديدا بالكامل.


7- تحسن الدورة الدموية:

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من مركب "الكومارين"، وهذا المركب يساعد على تحسين الدورة الدموية ومنع تجلط الدم، وبالتالي فهي تقي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

ويحذر تناول القرفة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف إلا باستشارة من الطبيب المعالج.


8- تعالج مشاكل الجهاز التنفسي:

القرفة تعالج الأنفلونزا ونزلات البرد والسعال والتهاب الحلق ومشاكل الجهاز التنفسي بالكامل، كل ما عليكي فعله هو أخذ ملعقة عسل مخلوطة بربع ملعقة من القرفة، وتناوليها صباحًا لمدة 3 ايام.


9- تساعد على الهضم:

يساعد تناول القرفة على تخلص الجسم من الغازات، بالإضافة إلى أنها تساعد في تحسين عملية الهضم، والقضاء على الحموضة وتقليل الغثيان.


10- تقلل من التهابات المسالك البولية:

قد أثبتت عدة دراسات أن الأشخاص المنتظمون في شرب القرفة بشكل مستمر لا يعانون من التهاب المسالك البولية المؤلمة.


11- تخفف وجع الطمث:

من المعروف عن القرفة أنها تخفف من وجع الطمث، وذلك لأنها تسهل من سيلان الدم وبالتالي تخفف من آلامها الشديدة، ويمكن تناولها بعد الولادة لتخفيف الآلام المصاحبة للولادة.


12- تزيل رائحة الفم الكريهة:

بسبب رائحة القرفة القوية والنفاذة فهي تساعد إزالة رائحة الفم الكريهة والقضاء على البكتيريا الموجودة باللثة، كل ما عليكي فعله هو عمل خليط مكون من العسل والقرفة واخلطيه في كوب ماء ثم قومي بعمل غرغرة بهذا المحلول، ما من شأنه أن ينعش فمك دائمًا.


13- تساعد على تقوية الجهاز المناعي:

تساعد القرفة على تعزيز المناعة، وزيادة عمر الفرد وتأخر ظهور الشيخوخة، كل ما عليكي فعله هو تجهيز خليط مكون من العسل والقرفة وتناوليه يوميًا على الأقل.


14- تعالج ألم الأسنان:

القرفة واحدة من العلاجات الطبيعية لألم الأسنان، وذلك عن طريق عمل خليط مكون من 5 ملاعق عسل مضاف عليها ملعقة قرفة، وعند غسل الأسنان بالمعجون ضعي خليط القرفة عليه وادعكي الاسنان من مرتين إلى 3 في اليوم.


15- تعالج الصداع:

تساعد القرفة في علاج الصداع، فقط كل ما عليكي فعله هو صنع خليط مكون من القرفة الممزوجة في كوب من الماء، ووضع هذا الخليط على الجبهة لإزالة الصداع الشديد.

 

رجيم القرفة للتخلص من دهون البطن بسهولة

فوائد العسل والقرفة على الصحة:

فوائد العسل والقرفة على الصحة

1- انقاص الوزن:

اصنعي مزيج من العسل والقرفة في كوب ماء مغلي، وتناوليها في الصباح على الريق، فهذه الوصفة تساعد على انقاص الوزن الزائد.


2- علاج إلتهابات المفاصل:

ضعي ملعقة من العسل على كوب من المياه الدافئة ثم أضيفي له القرفة، وبعد ذلك ادهني بها المنطقة المصابة بالالتهاب ودلكيها برفق.


3- علاج آلام الأسنان:

اصنعي خليط مكون من ملعقة قرفة و3 ملاعق عسل، ثم ضعيها في الجزء الذي يؤلمك، وبعد مرور ربع ساعة تقريبًا سيقل اللآلم كثيرًا.


4- مكافحة الشيخوخة:

اخلطي 4 ملاعق من العسل الأبيض مع ملعقة قرفة، ثم ضعيها على 3 أكواب ماء مغلي، واشربي من هذا الخبيط ربع كوب على 3 مرات يوميًا، وسوف يساعد هذا الخليط على تقليل ظهور علامات الشيخوخة، حيث أنه يحافظ على ملمس الجلد الناعم.


5- مفيدة لتساقط الشعر:

اصنعي خليط مكون من العسل الأبيض مع القرفة ثم أضيفي له زيت الزيتون، وضعي هذا الخليط على فروة الرأس ودلكي بها الفروة بأصابعك بلطف.


6- علاج ارتفاع الكوليسترول:

يساعد خليط العسل مع القرفة على انخفاض نسبة الكوليسترول عند الأشخاص التي تعاني من ارتفاع نسبته في الدم.


7- علاج السرطان:

يساعد خليط العسل مع القرفة فى علاج السرطان، خاصة سرطان المعدة والعظام، لأنه ينقي الجسم من السموم.


8- التخلص من رائحة الفم:

للأشخاص التي تعاني من رائحة فم كريهة نتيجة لمشاكل في اللثة أو الأسنان أو بسبب احتقان الحلق، خليط العسل والقرفة يساعد في تعطير الفم والتخلص من الرائحة الكريهة.


9- تقوية السمع:

إن الأشخاص التي تعاني من فقدان السمع، يعتبر خليط العسل مع القرفة مهم جدًا لتقوية هذه الحاسة، ويجب استشارة الطبيب لمعرفة أفضل طريقة لاستخدام هذا الخليط.


10- علاج نزلات البرد:

خليط العسل والقرفة يقوي جهاز المناعة، بالإضافة إلى ذلك فهو مزيج مفيد في علاج نزلات البرد والرشح والسعال، كما أنه مفيد لتسهيل عملية الهضم، حيث يعاني المصابون باحتقان الحلق من صعوبة في البلع.


11- علاج مشاكل البشرة:

اصنعي خليط مكون من العسل والقرفة والقليل من الحليب، وضعيه على الوجه، وسوف يعيد النضارة والحيوية لبشرتك، لأن هذا الخليط مفيد في علاج مشاكل البشرة الناتجة عن التعرض المستمر للشمس، بالإضافة إلى الظروف الجوية المختلفة التي تؤذي البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية

اضرار القرفة بالعسل لا تصدق

فوائد الدارسين للشعر يقويه ويطوله ويعالج التقصف

5 وصفات طبيعية من الدارسين للعناية بالشعر علاج التلف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك