7 أسباب لشعور الحامل بالغثيان صباحًا

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 24 يوليو 2019 ,11:48 ص

7 أسباب لشعور الحامل بالغثيان صباح ا


7 أسباب لشعور الحامل بالغثيان صباحًا تعرفي عليهم معنا اليوم، فمن المعروف أن الغثيان يعتبر من أكثر المشكلات التي تتعرض لها كل أم حامل، خاصة في الشهور الأولى من الحمل، والتي تعتبر دليلًا على الحمل الصحي.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخصك، ويساعدك على تجاوز فترة الحمل بأمان، فسوف نطلع اليوم على أهم أسباب شعورك بالغثيان كل صباح، من خلال هذا الموضوع. 

أسباب شعور الحامل بالغثيان صباحًا:

1- زيادة مستويات الاستروجين، وهو الهرمون الجنسي عند النساء، فقد يكون السبب وراء هذا الإحساس، وقد يزيد معدل مستوى هرمون الاستروجين أعلى 100 مرة عن الطبيعي لدى المرأة الحامل.

2- نقص مستوى السكر في الدم يتسبب في استنزاف طاقة الأم الحامل والشعور بألم في الجسم، وهو ما بينتج عنه غثيان الصباح.

3- من المعروف أن هرمون البروجسترون يرتفع عند النساء خلال فترة الحمل، وهو ما بينتج عنه استرخاء المعدة والأمعاء والشعور بالغثيان.

4- تعاني المرأة الحامل من حساسية عالية من الروائح خلال فترة الحمل، والتعرض لأي نوع منها قد يسبب لها هذا العرض دائمًا.

5- قد يكون لدى المرأة الحامل تاريخ عائلي للإصابة بالغثيان خلال الحمل، حيث أن الإصابة بهذا العرض قد تحدث إذا كانت الأم أو الأخت قد عانين منه خلال حملهما.

6- قد يكون لنوع الجنين دور في الإصابة بالغثيان صباحًا، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن نسبة كبيرة من النساء اللائي تعانين من الغثيان خلال الثلث الأول من الحمل ولدوا إناثًا.

7- تشير بعض الدراسات الطبية إلى أن الغثيان والتقيؤ قد يكون رد فعل غير طبيعي من قبل جسم المرأة على معاناتها من التوتر النفسي، ولكن يبقى هذا السبب ليس محل تأكيد فيما يخص علاقته بغثيان الحمل.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للتعامل مع غثيان الحمل بطريقة جيدة

5 أعراض ينبغي استشارة الطبيب حولها أثناء الحمل

الفرق بين علامات الحمل واقتراب موعد الدورة الشهرية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك