5 عادات صحية يجب القيام بها في رمضان

بواسطه نورا جمال الخميس , 9 مايو 2019 ,9:22 ص

5 عادات صحية يجب القيام بها في رمضان


5 عادات صحية يجب القيام بها في رمضان، حيث يعد رمضان هو شهر الروحانيات الإسلامية الجميلة، وغالبًا كل ربة بيت تنشغل قبله بفترة بالتحضيرات والتجهيزات، لكن كثير منا يغفل عن عادات صحية هامة عليكِ معرفتها والقيام بها في رمضان، وهي:

1- شرب 8 أكواب من الماء طوال اليوم من أول الإفطار وحتى السحور لكي تتجنبي الإصابة بالإمساك والجفاف، لكن تجنبي شرب ماء أكثر من اللازم في اللحظات الأخيرة قبل آذان الفجر لأنه لن يكون له فائده ولن يجنبك من الشعور بالعطش.

2- الحفاظ على مواعيد نومك بأن تكون من 6 - 8 ساعات يوميَا لكي تستطيعي أن تواصلي يومك وتحققي لجسمك الراحة، لأن قلة النوم تزيد من شعورك بالتعب والإرهاق وبالتالي قلة الحركة والنشاط، وهذا من شأنه أن يؤثر على عملك او تحضيرك للطعام وممارستك لحياتك اليومية بسهولة.

3- الحصول على إفطار متوازن ومتنوع، بحيث يكون غني بالبروتين والألياف والفيتامينات والنشويات، ولا تنسي الفواكه والسكريات لكي تعوضي جسمك عن الطاقة التي يفقدها طوال اليوم.

4- ممارسة الرياضة بشكل يومي في أوقات معينة من اليوم، وتجنب القوم بأن هذا شهر صيام وتعب ولا داعي لمزيد من الإرهاق.

5- تناول طعام السحور وتجنب الاستغناء عنه، لأنه مهم للغاية لإمداد الجسم بالطاقة التي تساعده في تنظيم مستوى السكر في الدم، ويجعلك قادرة على الصيام طوال النهار.

 

موضوعات متعلقة:

أفضل طريقة لاستغلال شهر رمضان في إنقاص وزنك

نصائح تساعد كبار السن على صيام رمضان

عادات غذائية تضر بصحتك في رمضان احذري منها

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك