كيف تساعدين طفلك على تعلم المشى في السنة الأولى

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 25 مارس 2018 ,9:02 ص

كيف تساعدين طفلك على تعلم المشى في السنة الأولى


أول خطوة لطفلك دون مساعدة، هو حلم كل أم فى السنة الأولى من حياة رضيعها الصغير، وعلى الرغم من أن هذه الخطوات تكون بإرادة كبيرة من الطفل، إلا أن الأمر يحتاج إلى مساعدة من جانب الأم، حتى يتمكن طفلها من اكتساب مهارات جديدة.

- المرحلة الأولى:

لكي يستطيع طفلك على المشي وحده جيدًا يجب أن يمر بعدة مراحل، ومن هذه المراحل الجلوس، فالجلوس أهم خطوة وأهم مرحلة على الإطلاق، وحين تشعرين بأنه قادرًا على الجلوس وحده بدون مساعدة من أحد، حينها تستطعي معرفة أن عضلاته أصبحت أقوى.

- المرحلة الثانية:

الزحف هو المرحلة التي يتعمد فيها الطفل على الذراعين والساقين، وعلى الرغم من أن هذه مهارة تؤهله للمشي، إلا أن هناك كثير من الأطفال لا يمرون بهذه المرحلة، لكن هذا طبيعي للغاية.

- المرحلة الثالثة:

مرحلة السحب، ويعتمد فيها الطفل على دفع نفسه للوقوف معتمدًا عليك أو على والده أو الأثاث، وفي هذه المرحلة يحاول أن يتوازن استعدادًا للوقوف.

- المرحلة الرابعة:

المشي مع مساعدة، وفي هذه المرحلة يحاول طفلك أن يسحب نفسه مع دعم منك ومساعدة على أن يمشى خطوات بسيطة، وهذه المرحلة هامة للغاية لكي يكتسب الثقة ويستطيع أن يكمل.

- المرحلة الخامسة:

في هذه المرحلة يبدأ طفلك بالمشي مستندًا على الأثاث والجدران، ويُفضل في هذه المرحلة أن يكون البيت مكانًا آمنًا لكي لا يحدث له أي شيء يؤذيه أو يعرضه للخطر.

- المرحلة السادسة:

الوقوف بدون مساعدة منك، هذه أول مرحلة قبل المشي وحده مباشرة، وإذا إستطاع أن يقف وحده بشكل متوازن، اعرفى أنه في وقت قليل سيكون قادرًا على أن يمشي وحده.

- الخطوة السابعة:

هذه الخطوة هي الأخيرة فى رحلة المحاولات، عليك بتدريبه يوميًا على المشي عدة خطوات وأنتِ تمسكين بيديه، ومرة بعد أخرى سيخطو أولى خطواته بمفرده.

 

موضوعات متعلقة:

تعرفي على خطورة مشيات الاطفال على ابنك!

لو عندي بيبي بدأ يمشي.. انتبهي من هذه الأشياء 

اسباب تدفعك للمشي نصف ساعة يوميًا

كيفية الحفاظ على أسنان طفلك من التسوس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك