27 فائدة للفازلين على البشرة والشعر واستخدامات لا نهائية له

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 27 يونيو 2019 ,9:43 ص

27 فائدة للفازلين على البشرة والشعر واستخدامات لا نهائية له


فوائد الفازلين الطبي على البشرة والشعر واستخدامات لا نهائية له، فقد ظهر مؤخرًا منتج طبي عملي، يمكن استخدامه لحل جميع المشاكل، وهو الفازلين الطبي. فهو يستخدم لعلاج مشاكل الشعر من هيشان وتقصف، وهذا بالإضافة إلى الترطيب العميق الذي يمنحه للبشرة والشفاه.

وليس هذا فقط، ولكن يمكن استخدام الفازلين الطبي في تلميع الأحذية وتسهيل فتح السوستة، وغيرها من الاستخدامات المنزلية اليومية.

واليوم في لهلوبة، سوف نقدم لكم تقريرًا كاملًا على فوائد الفازلين الطبي على البشرة والشعر واستخداماته التي لا تعد ولا تحصى.. إقتني واحدًا في منزلك.

فوائد الفازلين الطبي:

فوائد الفازلين على الشعر:

فوائد الفازلين على الشعر

1ـ تلميع الشعر:

يساهم في التخلص من بهتان الشعر ومنحه لمعانًا رائع، عن طريق وضع كمية صغيرة من الفازلين عليه بعد غسله ثم تجفيفه بمجفف الشعر.

2ـ تجديد حيوية الشعر:

ضعي كمية صغيرة من الفازلين على شعرك عقب غسله بالماء والشامبو، للحصول على شعر ملئ بالتجدد والحيوية.

3ـ فك التشابك:

من الحلول السريعة لفك تشابك الشعر بسهولة، لأنه يزيد من نعومة البصيلات ويصبح سهل التصفيف ويقلل من تساقطه.

4ـ إصلاح التقصف:

يقضي الفازلين على تقصف أطراف الشعر عن طريق دهانها بالفازلين يوميًا قبل النوم، لتحصلي على شعر صحي ولامع.

5ـ تسريع نمو الشعر:

دلكي فروة رأسك بالقليل من الفازلين بانتظام، لتحصلين على شعر كثيف، فهو يسرع نمو الشعر ويقضي على الصلع.

6- منع هيشان الشعر:

إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة أو من تقصف الأطراف، بإمكانك أن تستخدمي القليل من الفازلين وتدليكه في يدك وتوزعيه على شعرك كله، هذا يثبته جدًا ويعطي له لمعانًا طبيعيًا، ولكن احرصي على عدم الإكثار من استخدام هذه الحيلة لكي لا يتحول شعرك لدهني ويصبح غير جذاب.

ملحوظة:

احرصي على استخدام كمية قليلة من الفازلين في كل مرة تضعيه فيه على شعرك، حتى لا تجدين صعوبة في التصفيف، بسبب لزوجة المادة وتسببها في التصاق الشعيرات ببعضها.

 

طرق استخدام الفازلين على الشعر:

فوائد الفازلين على الشعر

من أهم المميزات التي يتسم بها الفازلين عن المنتجات الكيميائية الأخرى أنه يمكن استخدامه على الشعر بدون التعرض لأي آثار جانبية، على عكس المنتجات الأخرى التي يمكن أن تتسبب في تقصفه أو تساقطه أو جفافه، ولكي يتم استخدام الفازلين على الشعر يمكن اتباع واحدة من الطرق التالية:

- يتم غسل الشعر بالشامبو، وبعدها توضع كمية مناسبة من الفازلين على الشعر، وذلك من شأنه تجديد حيويته واعطائه بريقا ولمعانًا.

- يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وتجفيفه بشكل تام ثم القيام بدهنه بطبقة بسيطة من الفازلين، وتعمل تلك الطريقة على معالجة الشعر باهت اللون واستعادة بريقه مرة أخرى.

- يغسل الشعر جيدًا لتخليصه من أي آثار كانت عالقة به، ثم يوضع القليل من الفازلين على الشعر المتعرج والمتشابك، ثم يتم تمشيطه جيدًا، وبعد ذلك سيصبح الشعر أكثر نعومة.

- يمكن استخدام الفازلين على الشعر قبل الخلود للنوم وتركه حتى الصباح، ثم يتم تمشيطه بشكل طبيعي، فتلك الطريقة من شأنها تقوية الشعر وتحافظ عليه من التقصف.

فوائد الفازلين للشعر

فوائد الفازلين على البشرة:

فوائد الفازلين على البشرة

1- العناية بالبشرة وترطيبها:

الفازلين مستحضر تجميلي فعال لحماية وترطيب البشرة الجافة، ويستخدم على الوجه أو اليدين أو أي منطقة في الجسم لتنعيمها وترطيبها ومنع تشققها، ويفضل أن تضعيه أثناء الليل والنوم به حتى الصباح، وذلك لكي تشعري بالنعومة الرهيبة مثل جلد الأطفال.

2- علاج تشققات القدمين:

الفازلين واحدًا من أفضل العلاجات لهذه المشكلة، لهذا ينصح باستخدامه يوميًا لترطيب القدمين وجعلها نضرة.

ويتم استخدامه عن طريق فرك القدم بالفازلين ليلًا، وبعد ذلك يتم ارتداء شراب قطني نظيف والنوم به حتى الصباح، فهذا يرطب القدم جدًا لأن الزيوت الموجودة فيه تظل على الجلد لساعات طويلة وتساعد على علاج وترطيب المنطقة المدهون عليها.

 فوائد الفازلين على البشرة

3- يحمي من التهابات الجلد:

الفازلين يعالج هذه المشكلة وأيضًا وحروق الشمس، عليكِ فقط أن تضعي كمية صغيرة منه في المنطقة المصابة ودلكيها برفق لكي تحمي الجلد من التهيج والالتهابات والاحمرار.

4- علاج تشقق الكوع:

يحمي الفازلين هذه المنطقة من التشقق والجفاف، وبالتالي يساعد في تفتيح لونها، لهذا يفضل دهن منطقة الكوع يوميًا قبل النوم للحصول على نتائج فعالة.

5- علاج التهابات الأذن:

إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة بسبب ارتداء الحلقان وتغييرها باستمرار، بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين حول هذه المنطقة قبل ارتداء أي شيء خاص بالأذن، أو أن تضعيه خلال الليل وخلع الحلق والنوم، فهذا يخفف من حدة الألم.

فوائد واستخدامات الفازلين اللا نهائية:

فوائد الفازلين

1- تقشير وترطيب الشفاه:

لأنها تحتاج مع الوقت إلى التقشير وإزالة الجلد الميت منها، لكي تصبح وردية وجميلة طوال الوقت، لهذا بإمكانك خلط الفازلين مع السكر والقيام بعمل وصفة عن طريق فرك هذا الخليط على الشفاه بحركات دائرية، وبعد ذلك ضعي الفازلين وحده لترطيب المنطقة.

2- العناية بالأظافر:

دلكيها بالفازلين كل يوم، فهذا يساعد في ترطيب الجلد من حولها، ومنع تكسرها.

3- فتح الأدراج والأبواب العالقة:

إذا كان باب دولابك أو أو أحد الأدراج عالقًا ويوجد صعوبة في فتحه، بإمكانك أن تستخدمي الفازلين وتدلكي القليل منه على الأطراف وبعد ذلك تحاولي فتحه مجددًا، ستجدينه يفتح بسهولة.

4- إزالة الرموش الصناعية:

لأن الرموش الصناعية يستخدم في تركيبها لاصق معين، ولكي يتم إزالتها بعد سهرة طويلة يكون الأمر صعبًا، لهذا ينصح أن تضعي قليل من الفازلين عليها حتى يزال اللاصق، وبعد ذلك اغسلي عينيك بالماء الدافئ.

5- إزالة زوائد الروج:

إذا كنتِ تضعيه بنفسك فأحيانًا يخرج بعضًا منه خارج منطقة الشفاه، وأحيانًا أيضًا يأتي قليل منه على الأسنان، وهنا ينصح باستخدام الفازلين لإزالة الزوائد.

6- ترتيب الحواجب:

إذا كان شعر حاجبيك غير مرتب وتريدين النزول سريعًا لأنه ليس لديكِ وقت، بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين عليها وتسرحي بأطراف أصابعك لشكل مرتب وجميل.

7- إصلاح السوستة:

إذا كانت عالقة معكِ سواء كانت لبنطلون أو غيره، بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين على جانبيها وبعد ذلك تسحبيها، ستجدي أنها أصبحت تعمل بكفاءة مجددًا.

8- فتح زجاجة المناكير بسهولة:

إذا تراكم حول زجاجة المناكير خاصتك بعضًا من الطلاء وجعلها لا تفتح معكِ، بالإمكان وضع القليل من الفازلين حول منطقة فتح الزجاجة لكي لا يتراكم الطلاء، وبعد ذلك تفتح بسهولة.

9- ثبات رائحة العطر:

قبل وضع البرفان بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين على رقبتك والمعصم وبعد ذلك رشي العطر، هذا يساعد على ثبات رائحته طوال اليوم.

 فوائد الفازلين

10- إزالة مكياج العين:

افركي القليل من الفازلين حول منطقة العين، فهذا يساعد في إزالة المكياج بسهولة جدًا، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

11ـ جسم لامع:

يمكنك وضع الفازلين على الذراعين والساقين قبل استخدام الـمرطب، وسوف تحصلين على جسم لامع ورطب ذو رائحة قوية.

12ـ هايلايتر قوي:

يستخدم الهايلايتر كمستحضر تجميلي للوجه لإبراز مناطق معينة مثل المنطقة المحيطة بالعين أو الشفاه، ويمكنك استبداله بالفازلين لنتيجة قوية ورخيصة.

13ـ تسهيل إرتداء الأقراط:

إذا كنت تعانين من صعوبة في ارتداءها أو من التهاب في فتحة الأذن، يمكنك تدليكها بالفازلين ثم ارتداء الأقراط ولن تشعري بالألم.

14ـ تلميع الأحذية:

للحصول على حذاء لامع وملفت للانتباه ضعي قطعة صغيرة من الفازلين على منشفة وامسحي حذاءك بها.

 فوائد الفازلين

15ـ تخفيف التهابات الأنف:

عند الإصابة بنزلات البرد يُنصح بوضع الفازلين على الالتهابات الموجودة عند فتحات الأنف، لتقليل الحكة وترطيب الجلد.

16ـ تطويل الرموش:

يساعدك الفازلين أيضًا على تطويل شعر الرموش عن طريق دهانها به يوميًا وسوف تلاحظين زيادة كثافتها خلال فترة قصيرة.

 

موضوعات متعلقة:

7 استخدامات مختلفة للفازلين بعضها قد يدهشك

فوائد الفازلين للشعر في الشتاء

11 وصفة طبيعية مجربة لترطيب اليدين وتنعيمها ومن أول مرة

ترطيب الجسم الجاف بـ3 وصفات طبيعية مجربة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك