فوائد الفازلين للشعر

بواسطه أية الفيومي الخميس , 1 سبتمبر 2022 ,4:09 م

فوائد الفازلين للشعر


فوائد الفازلين للشعر، يعد الفازلين أو الرافلين من أشهر أنواع المرطبات، وهو عبارة عن أحد المواد الدهنية الكيميائية التي يتم تصنيعها من النفط، وله العديد من الاستخدامات في عالم الجمال، بالإضافة إلى أنه خيار صحي ومفيد لشعر، لذا فإننا سنتناول من خلال موقع لهلوبة فوائد الفازلين للشعر وطريقة استخدامه.

فوائد الفازلين للشعر:

- يمنح الشعر الحيوية والنشاط اللازمين للحد من إصابته بتغير اللون وتحوله إلى الشكل الباهت الخالي من الحيوية واللمعان، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية كافية من الفازلين على الشعر لمدة عشر دقائق.

- يخفف الفازلين من مشكلة الشعر المتقصف ويقلل من تكسره، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الفازلين على الأطراف الخاصة بالشعر في المساء وتركها طوال الليل.

- يعطي الشعر كثافة ولمعان من شأنه إظهار الشعر بالمظهر الحيوي والجذاب، حيث يمكن وضع كمية صغيرة من الفازلين على الشعر لمدة 20 دقيقة.

- يعمل الفازلين على تطويل الشعر، حيث أنه يساهم بقدر كبير في تحسين بصيلات الشعر.

- يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

 

طرق استخدام الفازلين على الشعر:

من أهم المميزات التي يتسم بها الفازلين عن المنتجات الكيميائية الأخرى أنه يمكن استخدامه على الشعر بدون التعرض لأي آثار جانبية، على عكس المنتجات الأخرى التي يمكن أن تتسبب في تقصفه أو تساقطه أو جفافه، ولكي يتم استخدام الفازلين على الشعر يمكن اتباع واحدة من الطرق التالية:

- يتم غسل الشعر بالشامبو، وبعدها توضع كمية مناسبة من الفازلين على الشعر، وذلك من شأنه تجديد حيويته واعطائه بريقا ولمعانًا.

- يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وتجفيفه بشكل تام ثم القيام بدهنه بطبقة بسيطة من الفازلين، وتعمل تلك الطريقة على معالجة الشعر باهت اللون واستعادة بريقه مرة أخرى.

- يغسل الشعر جيدًا لتخليصه من أي آثار كانت عالقة به، ثم يوضع القليل من الفازلين على الشعر المتعرج والمتشابك، ثم يتم تمشيطه جيدًا، وبعد ذلك سيصبح الشعر أكثر نعومة.

- يمكن استخدام الفازلين على الشعر قبل الخلود للنوم وتركه حتى الصباح، ثم يتم تمشيطه بشكل طبيعي، فتلك الطريقة من شأنها تقوية الشعر وتحافظ عليه من التقصف.

 

موضوعات متعلقة:

7 استخدامات مختلفة للفازلين بعضها قد يدهشك

فوائد الفازلين للشعر في الشتاء

فوائد واستخدامات الفازلين اللا نهائية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك