دليلك الكامل لقضاء شهر العسل كما تودين

بواسطه لهلوبة الثلاثاء , 25 يونيو 2019 ,3:35 م

دليلك الكامل لقضاء شهر العسل كما تودين


إذا كنتِ عروسة جديدة، نقدم لكِ دليل كامل لقضاء شهر العسل كما تودين، فشهر العسل هو أول رحلة مع الزوج والحبيب بعد الزواج، ويجب الاهتمام بقضاء وقت ممتع معًا بدون الوقوع في المشاكل، ولأن حفل الزفاف بالتأكيد قد تكلف الكثير من الأموال، لذا عليكِ أن تضعي في اعتبارك أيضًا أن تكون رحلة شهر العسل بتكلفة منخفضة.

اليوم في لهلوبة، نقدم لكِ بعض النصائح حول كيفية قضاء شهر العسل بتكلفة منخفضة، ونصائح لكيفية تحضير شنطة السفر، بالإضافة لبعض النصائح للاعتناء بالبشرة في ذلك الوقت، كي تبدين رائعة الجمال في تلك الرحلة المميزة مع الزوج.

 

دليلك الكامل لقضاء شهر العسل:

كيفية قضاء شهر العسل بتكلفة منخفضة:

 كيفية قضاء شهر العسل بتكلفة منخفضة

1- مهاداتك بالأموال بدلًا من الهدايا الأخرى:

بعد تحديد موعد الزفاف للعروسين، يبدأ الأقارب والأصدقاء بتحضير الهدايا وتقديمها لهما، كمساهمة منهم في تجهيز عش الزوجية وكنوع من التعبير عن فرحتهم ومهاداتهم ومباركتهم لهما، لذا من الممكن أن تقدمي قائمة برغباتك قبل قبول الهدايا، مثلًا أن تقولي لهم بأسلوب راقي أنه من الأفضل تَلقي الهدايا المالية للمساعدة في مصاريف الزفاف وشهر العسل، ولكن لا ينصح باتباع هذه الطريقة مع الغرباء، فقط أخبري المقربون بهذا فقط.

2- معرفة عروض الرحلات:

قبل حجز رحلة شهر العسل، عليكِ بمعرفة العروض التي تقدمها الفنادق والشركات السياحية بأسعار مخفضة، ويفضل أن تخبري الشركات أن هذه الرحلة لشهر العسل، فعادًة ما يكون هناك عروض خاصة للمتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل.

وبعد أن تستقري على أكثر من عرض، ابدأي في المفاضلة بين العروض مع شريك حياتك، وضعي في الاعتبار مدة الإقامة أن تتناسب مع سعر الرحلة وجودة الخدمة، وهذه هي الطريقة المثلى للاستقرار على أفضل عرض مخفض بخدمة جيدة لشهر العسل.

3- اختيار عروض الرحلات الشاملة:

عند اختيار عرض لرحلة شهر العسل، يفضل أن تختاري العروض الشاملة لمميزات أكثر وخدمة جيدة، فمثلًا يفضل أن يشمل العرض توفير الوجبات والانتقالات والأماكن الترفيهية، ولكن يجب أن تتأكدي من ميزانية هذه الرحلة حتى لا تكون باهظة الثمن، اختاري العرض المناسب في الخدمات مع السعر المناسب.

4- الحجز قبل شهل العسل بفترة طويلة:

ينصح بحجز رحلة شهر العسل بعد تحديد موعد الفرح مباشرة، حتى يكون متاحًا لكِ الوقت الكافي للاختيار بين العروض، وكلما حجزتي مبكرًا كلما كان لديك العديد من العروض المميزة بأسعار مخفضة متاح الاختيار بينهم، وبالتأكيد سيكون أمامك وقتًا كافيًا لحجز أفضل رحلة من وجهة نظرك.

5- الاقتصاد في عدد أيام شهر العسل:

إذا كنتي بحاجة لقضاء شهر العسل في إحدى المدن الجديدة، لقضاء وقت رومانسي رائع بينكما، ولكن في الوقت نفسه لا تمتلكان الكثير من المال، يمكنكما إذًا الاقتصاد في عدد أيام السفر، فبدلًا من تمضية أسبوع كامل، يمكنكما تمضية 3 أو 4 أيام فقط، وذلك توفيرًا للنفقات مع عدم الاستغناء عن رحلة شهر العسل.

6- اختيار المكان الأقرب:

يفضل اختيار مكان قضاء وقت العسل على حسب ميزانيتك، وتوفيرًا للنفقات إذا كنتما تريدان شهر عسل بتكلفة منخفضة، يفضل اختيار الأماكن القريبة والتي لا تحتاج إلى السفر بأكثر من وسيلة مواصلات، وذلك توفيرًا لنفقات السفر، والاقتصار فقط على دفع نفقات الرحلة ببرنامجها السياحي، لذا ينصح بالتأكيد تجنب التفكير في السفر خارج البلاد.

7- الابتعاد عن المواسم عند حجز شهر العسل:

لتجنب دفع الكثير من النفقات في رحلة شهر العسل، ينصح بتجنب حجز الرحلات في أوقات المواسم، مثل أيام الأعياد والمناسبات العامة، لأن في ذلك الوقت تكون أسعار الفنادق والمنتجعات السياحية باهظة الثمن، أكثر من الأيام العادية، لذا يفضل ضرورة الابتعاد نهائيًا عن أيام المواسم.

8- السفر بالسيارة بدلًا من الطائرة:

اختاري مكانًا قريبًا قدر الإمكان لقضاء شهر العسل، وذلك لضمان إمكانية السفر بالسيارة أو المواصلات بدلًا من استخدام الطائرة، والتي سيكون لها نفقات باهظة الثمن أنتِ في غنى عن دفعها، لضمان قضاء شهر عسل بتكاليف مخفضة.

9- التخييم وسط الطبيعة:

إن فكرة التخييم والمعسكرات في الأماكن الطبيعية الجميلة، مثل دهب أو الغردقة، هي بالتأكيد رحلة أكثر رومانسية وأكثر توفيرًا من قضاء شهر العسل في فندق أو منتج سياحي، فهي رحلة بسيطة تضمن لكما الاستمتاع بعيدًا عن ضجيج المدن وفي نفس الوقت بتكلفة بسيطة جدًا عن العادي، إذ أن هذه الرحلة لا تتطلب سوى شراء خيمة وبعض الاحتياجات الضرورية فقط.

 

نصائح هامة لتحضير حقيبة سفرك لقضاء شهر العسل:

نصائح هامة لتحضير حقيبة سفرك لقضاء شهر العسل

1- لا تنتظري حتى اللحظات الأخيرة من وقتك لتجهيزها، بل رتبيها قبل أسبوع على الأقل، فالاستعجال وضيق الوقت قد ينسيكي أشياء مهمة كان لابد من أخذها معكِ.

2- ابتعدي عن استخدام الحقائب الكبيرة والثقيلة لأنها صعبة الانتقال، وكذلك ابتعدي عن التفاصيل الغير ضرورية، اختاري الحجم والعدد المناسب من الحقائب لسفركما، سواء أكانت رحلتكما بالطائرة أو الحافلة أو السيارة.

3- صنفي أشيائك الخاصة في علب بلاستيكية داخل حقيبة سفرك، كالدواء أو مستحضرات التجميل الخاصة بكِ، تجنبًا لاحتمالات تعرضها للفتح داخل الحقيبة وإفساد ملابسك.

4- يفضل اصطحابك لجاهز إلكتروني واحد وليكن هاتفك الخاص، لأن الأجهزة الإلكترونية المتعددة كاللاب توب أو التاب يشتتان الانتباه، واتركي بيانات الفندق الذي ستنزلان به لدى أهلكما ليتمكنا من الاتصال بكما.

 

قطع لانجري مناسبة لشهر العسل تزيني لزوجك

 

أمور تجنبي حدوثها في شهر العسل:

أمور تجنبي حدوثها في شهر العسل

1- اتخاذ قرار الحمل:

فكثير من الزوجات تتخذن قرارًا بالحمل في الشهر الأول للزواج، بينما يفضل أن تتجنبي هذا الأمر في شهرالعسل، كي تستمتعي به بقدر الإمكان.

 

2- حجز رحلة شهر العسل:

يمكنك ترك هذه المهمة للزوج، فبدلًا من الاهتمام بتفاصيل الحجز وغيرها من الأمور المزعجة، وجهي كل تركيزك واهتمامك على نفسك خلال تلك الفترة، واستعدي جيدًا للسفر، بدلًا من الانشغال بحجز الرحلة واختيار المكان.

 

3- شراء المكياج:

امنحي كل الوقت في فترة شهرالعسل لكِ ولزوجك فقط، واحرصي على تجهيز كل ما تحتاجي إليه خلال هذه الفترة من قبل السفر بوقت مناسب، الأمر الذي يجنبك إنفاق الكثير من المال.

 

4- قضاء شهر العسل فى نفس فندق حفل الزفاف:

حتى وإن كنتِ تودين توفير تكاليف السفر لمكان خارج بلدك أو مدينتك، حاولي اختيار فندق آخر لقاء شهر العسل بدلًا من الفندق الذي شهد إقامة عرسك، فتغيير المكان مهم نفسيًا للغاية في هذه الفترة.

 

5- التأخير في وضع خطة شهر العسل:

فلابد من تحديد ملامح شهر العسل قبل حفل الزفاف، فعلى الرغم من أن الفنادق والمنتجعات تشهد الكثير من الأنشطة والفقرات الممتعة في شهر العسل، إلا أنه من الأفضل وضع خطة للتنزه قبل إتمام الزفاف، لتتمكنا من الاستمتاع بوقتكما جيدًا.

 

نصائح للاعتناء ببشرتك في شهر العسل:

نصائح للاعتناء ببشرتك في شهر العسل

- إقتني الأساسيات:

هناك بعض الأمور الثابتة في شهر العسل كي تتمكني من الاهتمام ببشرتك والمحافظة عليها، ومن أهمها اقتنائك لأساسيات العناية بالبشرة، كالكريمات المرطبة، ومضادات الأكسدة، كي تضمني الحصول على بشرة صحية وصافية وجميلة.

- واقي الشمس:

من أهم النصائح التي تؤكد عليها خبيرة تجميل المشاهير ريني رولياو، التي تقول أنه مهما كانت حالة الطقس بالمكان الذي تقضي فيه شهر العسل، فمن المهم أن يكون متوفرًا معكِ واقي الشمس الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة، والتي يمكن أن تسبب احمرارًا في بشرتك، وهو أسوأ ما يمكن تعرضك له في شهر العسل.

- ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على أحماض والريتينول:

من المعروف أن بعض منتجات العناية بالبشرة قد تسبب الحساسية، ولذلك فمن المهم أن تعرفى مكونات الكريمات التي تستخدمينها فى شهر العسل أو قبل زفافك بشهر، فمع تعرضك لأشعة الشمس قد تصيب بشرتك بالحساسية.

- ابتعدي عن المكياج:

شهر العسل سيكون فرصة جيدة للتخلص من مستحضرات التجميل، فاحرصي على الابتعاد عن المواد المضرة لبشرتك، والمواد الكميائية والغير صحية التي تغلق المسام، ولتجنب تفاعل أشعة الشمس مع المكياج والتسبب في الكثير من المشاكل لبشرتك.

- لا تلمسى بشرتك بيدك:

يقول بعض خبراء التجميل أن لمس البشرة باليدين لا يسبب ظهور حب الشباب كما يظن البعض، ولكن لمس البشرة لوقت طويل وفرك الوجه يتسبب في تنشيط الغدد الدهنية التي تسبب البكتيريا، وعليكِ تطهير يدك باستمرار حتى لا تتسبب مع العرق في حدوث مشكلات للبشرة.

 

موضوعات متعلقة:

مغامرات ينصح بتجربتها مع شريك حياتك في شهل العسل

افضل 5 أماكن لقضاء شهر العسل في الهند

أشياء لا تناسب المرأة القصيرة في شهر العسل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك