18 نصيحة جمالية للعناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف.. طلي كالأميرات

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 27 يونيو 2019 ,9:43 ص

18 نصيحة جمالية للعناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف طلي كالأميرات


نقدم لكل عروسة نصائح جمالية للعناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف، لإطلالة جذابة كالأميرات في ليلة العمر المنتظرة، فكل عروس تحاول أن تظهر بأجمل إطلالة وأجمل شعر وبشرة، فالمكياج وحده لا يستطيع إخفاء عيوب البشرة، لذا عليكِ العناية بها قبل موعد الزفاف بفترة لا تقل عن 3 أشهر.

ولكي تظهري ببشرة ناعمة ونضرة وشعر صحي ولامع، عليكِ معرفة هذه النصائح الجمالية للظهور بإطلالة مثالية.

 

نصائح عامة للعروس لإطلالة جمالية رائعة في حفل الزفاف:

 نصائح جمالية للعناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف

1- الترطيب المستمر للبشرة:

يجب أن تهتم العروس بتنظيف بشرتها وترطيبها، لكي تصبح بشرتها متوهجة ونضرة وخالية من الشوائب، وذات مسام ضيقة غير واسعة، فترطيب البشرة إلى جانب أنه يجعلها ناعمة وغير جافة، يحافظ أيضًا على مظهر البشرة بمسام ضيقة، أي يجعلها شبابًا خالية من علامات التجاعيد، لذا ينصح بالترطيب المستمر قبل حفل الزفاف بحوالي من 3 إلى 6 أشهر، للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة.

2- تقشير البشرة:

التقشير هو واحد من أفضل الطرق للحصول على بشرة خالية من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء، لذا ينصح بعمل تقشير للبشرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، قبل حفل الزفاف بأشهر، ثم استخدام غسول خفيف للوجه، حتى لا يتهيج الجلد ويلتهب.

ويمكنكِ صنع مقشر من مواد طبيعية، من خليط السكر مع زيت الزيتون مثلًا.

3- علاج البشرة والشعر:

يجب علاج البشرة والشعر قبل حفل الزفاف بمدة لا تقل عن 6 أشهر، للتأكد من علاج جميع المشاكل من حب الشباب والتجاعيد، وإذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي على حفل الزفاف، يمكنكِ استخدام القناع الذهبي لعلاج كافة مشاكل البشرة، مرتين في الأسبوع، حتى موعد الزفاف.

وينصح بالذهاب إلى "السبا" أو صالونات التجميل، مرة واحدة في الشهر على الأقل، قبل حفل الزفاف بستة أشهر، للحصول على جلسات للعناية بالبشرة والشعر، وإذا لم يتاح هذا لكِ، يمكنكِ الاستمرار على عمل وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر منزليًا، للحصول على نضارة في البشرة ولمعان ونعومة في الشعر.

 

ماسكات ونصائح هامة للاستمتاع بوجه مشرق قبل الزفاف ‏

 

4- علاج بقع البشرة وحروق الشمس:

يجب على العروس، قبل حفل زفافها بمدة كافية، اتباع علاجات طبيعية للتخلص من حروق الشمس والبقع الداكنة الموجودة بالبشرة، حتى تظهري في حفل زفافك بلون طبيعي غير داكن عن المعتاد.

يمكنكِ اتباع الوصفات الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة الموجودة في البشرة، أو الذهاب إلى دكتور جلدية واستشارته طبيًا.

5- الحفاظ على جمال اليدين والقدمين:

حافظي على نعومة اليدين والقدمين، عن طريق تدليكهم بزيت الزيتون كل يوم ليلًا قبل الذهاب إلى النوم، حتى يتخلص الجلد من الجفاف وتصبح اليدين والقدمين ناعمتين وشديدي الجمال.

وينصح أيضًا باستخدام حجر الجفاف في دعك القدمين أثناء الاستحمام، للتخلص من الجلد الجاف.

كما يجب الحفاظ على أظافر اليدين والقدمين، جميلة ونظيفة، باتباع الوصفات الطبيعية السريعة، مثل دعكها بقشر الليمون، وترطيب منطقة الأظافر وحول الأظافر بالكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية، للحفاظ عليهم وتقويتهم ومنع تكسرهم.

6- النوم:

ينصح بالحصول على عدد ساعات كافية من النوم قبل حفل الزفاف بفترة، لأن قلة النوم تسبب لكِ ظهور الهالات السوداء بكثرة تحت العين، وجعل مظهر بشرتك باهتًا ومرهقًا، وهذا الشكل غير مقبول للظهور به في حفل زفافك، لذا ينصح بالنوم يوميًا، عدد ساعات تتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات، ولا تقل عن ذلك.

7- تنظيف البشرة:

نظفي بشرتك باستمرار، عن طريق البخار، قبل الزواج بأسبوع أو أسبوعين، حتى يكون هناك متسع من الوقت لإخفاء أي ندوب أو احمرار، قد يظهر بسبب التنظيف.

8- العناية بالبشرة قبل الزفاف بفترة طويلة:

جربي عددًا من الماسكات قبل الزفاف بفترة كافية، حتى تستقري على الأنسب لبشرتك والأفضل في نتائجه وتداومي عليه.

9- التقليل من وضع المكياج:

ينصح بالتقليل من المكياج والاكتفاء بأحمر الشّفاه والكحل حتى لا ترهقي بشرتك قبل يوم الزفاف.

10- عدم التعرض المستمر للشمس:

ابتعدي قدر المستطاع عن الشمس فهي من أكثر العوامل المرهقة للبشرة عند التعرض لها بشكل مباشر، وإذا أردت الخروج صباحًا فاحرصي على وضع واقٍ من الشمس، قبل نصف ساعة من الخروج لعزل بشرتك عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

11- تناول المياه:

أكثري من شرب الماء يوميًا، خاصة قبل الإفطار، واحرصي على ألا تتناولي أقل من 2 لتر يوميًا، ويفضل الابتعاد عن الماء البارد.

12- الاستحمام بماء فاتر:

احذري الماء الساخن عند الاستحمام، لأنه يعرض بشرتك للجفاف عند الخروج من الحمام كما أنه قد يرهق ويتلف شعرك، فالماء الفاتر أو البارد هو الاختيار الأفضل.

 

5 أسئلة عليكِ توجيهها لمصفف شعرك قبل الزفاف

 

نصائح بسيطة لشعر مثالي قبل الزفاف:

نصائح جمالية للعناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف

1- التحضير الذهني لمعالجة شعرك:

حضري نفسك ذهنيًا للبدء بوقت مبكر عن موعد الزفاف بحوالي 6 أشهر، بعمل وصفات طبيعية لشعرك في المنزل حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة قبل موعد الزفاف، وذلك لأن الوصفات الطبيعية تأخذ المزيد من الوقت لتظهر النتيجة المبهرة في النهاية، بعكس المنتجات الكيميائية التي تظهر نتيجتها بسرعة ولكن تسبب الكثير من الأضرار المدمرة لشعرك على المدى البعيد.

2- ترطيب شعرك والحفاظ على تغذيته:

قبل موعد الزفاف بفترة، يجب اتباع بعض الوصفات الطبيعية للحصول على شعر مرطب ومغذى جيدًا، وذلك عن طريق اتباع وصفة البيض والزبادي، بخلط بيضة مع 5 ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين لتغذية شعرك، فهذه الوصفة تعمل على فرد الشعر وترطيبه، فهي بمثابة وصفة بروتين طبيعي للشعر.

كما يمكن عمل خليط مكون من زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، بكميات متساوية، وتوزيعه على شعرك لعمل حمام زيت قبل الاستحمام، وكرريها مرة واحدة في الأسبوع، للحصول على شعر مرطب وصحي.

3- علاج مشاكل الشعر:

إذا كنتِ تعانين من العديد من المشاكل في شعرك، ينصح بالبدء مبكرًا في علاجه، حتى تتخلصي من جميع المشاكل قبل موعد الزفاف بفترة، فإذا كنتِ تعانين من قشرة الشعر قومي بعمل خليط مكون من زيت جوز الهند وعصير الليمون وتدليك فروة الرأس بها مرتين في الأسبوع على الأقل للتخلص من المشكلة نهائيًا، وإذا كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر، يمكنكِ عمل خليط مكون من عصير البصل مع جل الألوفيرا "جل الصبار" ووضعها على شعرك وتدليك فروة الرأس، وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة هائلة.

4- الابتعاد عن منتجات التجميل الكيميائية:

ينصح بعدم استخدام منتجات التجميل الكيميائية قبل موعد الزفاف بفترة طويلة، حوالي 6 شهور، واستخدام بدلًا منها المنتجات والوصفات الطبيعية لتغذية شعرك والتأكد من تنظيفه من جميع المنتجات الكيميائية المترسبة في فروة الرأس والتي تسبب له الضرر.

ويمكنكِ أيضًا التخلي عن استخدام الشامبو الكيميائي، وغسل شعرك بدلًا منه باستخدام خليط الماء وبيكربونات الصوديوم، واستخدام كل فترة خل التفاح المخفف بالماء لتدليك فروة رأسك لتنظيفها من أي رواسب كيميائية ضارة أو أي زيوت دهنية تسبب ظهور القشرة.

ومع الوقت سيعتاد شعرك على المنتجات الطبيعية وستظهر النتيجة الفعالة.

5- التخلي عن فكرة صبغ الشعر قبل الفرح:

ابتعدي تمامًا عن فكرة صبغ شعرك بالصبغات الكيماوية التي تضره، وإذا أردتِ الحصول على لون مميز لشعرك، يمكنكِ اختيار الحناء لتلوين شعرك طبيعيًا، مع مزجها بكمية من القهوة للحصول على شعر بني بالدرجة التي تفضلينها، ومع الاستمرار على استخدام الحناء الممزوجة بالمكونات الطبيعية ستحصلين على شعر خالي من اللون الأبيض، إذا كنتِ تملكينه.

6- التغذية الصحية:

ينصح بتناول 3 لتر ماء يوميًا، مع إدخال المكسرات والفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي اليومي، فنتيجة هذا ستعود سريعًا على شعرك، وسيظهر بشكل صحي ومرطب أكثر قبل موعد الزفاف.

 

موضوعات متعلقة:

5 أسرار لإطلالة مبهرة في حفل الزفاف

دليل العروسة للعناية بنفسها قبل الزفاف

4 نصائح مهمة للاعتناء بجمالك قبل الزفاف

اخطاء تجنبي ارتكابها في شعرك قبل الزفاف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك