دعاء خامس يوم رمضان.. اللهم أعنا

بواسطه لهلوبة الجمعة , 10 مايو 2019 ,9:14 ص

دعاء خامس يوم رمضان.. اللهم أعنا


دعاء خامس يوم رمضان، ففي شهر رمضان الكريم يجب على المسلمين جميعًا الإكثار من الدعاء في كل وقت وحين، فالدعاء في رمضان مستجاب بالفعل، وتأكيدًا على ذلك ما ورد عن أبي هريرة، الذي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ، الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حتى يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ".

وهذا الحديث الشريف دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم فضل الصيام، ويدعو كثيرًا، فشهر رمضان كله بركة للمسلمين، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وهناك عدد من الأدعية التي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، والتي يرددها دومًا الصائمون طوال شهر رمضان الكريم، واليوم سوف تنشر لكم لهلوبة دعاء خامس يوم رمضان، وثوابه.

 دعاء خامس يوم رمضان

دعاء خامس يوم رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله قال: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ".

 

ثواب دعاء خامس يوم رمضان:

"مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ".

 

موضوعات متعلقة:

دعاء ثامن يوم رمضان اللهم أرزقني فيه صحبة الكرام

دعاء سابع يوم رمضان اللهم أعني على صيامه

دعاء اليوم الأول من رمضان أدعية مستجابة

دعاء ثاني يوم رمضان اللهم تقبل صيامنا

دعاء ثالث يوم رمضان إجعل لنا نصيبًا في كل خير


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك