دعاء ثالث يوم رمضان.. إجعل لنا نصيبًا في كل خير

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 8 مايو 2019 ,12:42 م

دعاء ثالث يوم رمضان


دعاء ثالث يوم رمضان، ففي هذا الشهر الكريم يجب على المسلمين جميعًا الإكثار من الدعاء في كل وقت وحين، سواء بالنهار أو بالليل. فشهر رمضان هو شهر البركة والإحسان، وفيه يستتجاب الدعاء، لذا إكثروا من ذكر الله.

فالدعاء في رمضان مستجاب بالفعل، وتأكيدًا على ذلك ما ورد عن أبي هريرة، الذي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حتى يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ".

وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم فضل الصيام، ويدعو كثيرًا، فشهر رمضان كله بركة للمسلمين، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وهناك عدد من الأدعية التي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، والتي يتم ترديدها في شهر رمضان الكريم.

واليوم سوف تنشر لكم لهلوبة دعاء ثالث يوم رمضان، وثوابه.

 

دعاء ثالث يوم رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيّ -ﷺ- قال: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ".

 

ثواب دعاء ثالث يوم رمضان:

ورد عن ثواب هذا الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَيَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى".

 

موضوعات متعلقة:

دعاء سابع يوم رمضان اللهم أعني على صيامه

دعاء سادس يوم رمضان اللهم لا تخذلنا في شهرك الكريم

دعاء خامس يوم رمضان اللهم أعنا

دعاء رابع يوم رمضان أكثروا من ذكر الله

دعاء اليوم الأول من رمضان أدعية مستجابة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك