دعاء ثاني يوم رمضان.. اللهم تقبل صيامنا

بواسطه لهلوبة الثلاثاء , 7 مايو 2019 ,2:33 م

دعاء ثاني يوم رمضان اللهم تقبل صيامنا


دعاء ثاني يوم رمضان، ففي هذا الشهر الكريم يحرص جميع المسلمون على ذكر الله، والدعاء بكل ما نتمنى، فالدعاء في رمضان مرغوب فيه لما ورد عن أبي هريرة، الذي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ".

وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم فضل الصيام، ويدعو كثيرًا، فشهر رمضان كله بركة للمسلمين، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وهناك عدد من الأدعية التي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، والتي يتم ترديدها مع بداية الشهر الكريم.

واليوم سوف تنشر لكم لهلوبة دعاء ثاني يوم رمضان، وعدد من الأدعية المستجابة الأخرى.

 

دعاء ثاني يوم رمضان:

ويشمل دعاء ثاني يوم رمضان: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ".

وورد عن ثواب هذا الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَغُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَمَا تَأَخَّرَ".

 

من الأدعية المستجابة في ثاني أيام رمضان:

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَّ تقبَّل صيَامي واجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، وتقبل اللهم صلاتي وصيامي وقيامي واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اَللّهُمَّ أعِنّي في رمَضَان عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

 

موضوعات متعلقة:

دعاء سادس يوم رمضان اللهم لا تخذلنا في شهرك الكريم

دعاء خامس يوم رمضان اللهم أعنا

دعاء رابع يوم رمضان أكثروا من ذكر الله

موعد أذان المغرب والفجر في محافظات مصر ثاني يوم رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان أدعية مستجابة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك