6 نصائح لانقاص وزن طفلك بطريقة صحية

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 24 إبريل 2019 ,9:16 ص

6 نصائح لانقاص وزن طفلك بطريقة صحية


نصائح لانقاص وزن طفلك بطريقة صحية، فإذا كان وزن طفلك زائدًا فهذا يمثل خطرًا بالغًا على صحته، حيث أن الوزن الزائد يؤثر على نمو الطفل، بالإضافة إلى أنه يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي أثناء النوم، إلى جانب ارتفاع ضغط الدم، كما أن السمنة عند الأطفال تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، ولحفظ طفلك آمنًا قدر المستطاع، يجب محاولة انقاص وزنه بطريقة صحية.

واليوم تقدم لكِ لهلوبة نصائح لانقاص وزن طفلك بطريقة صحية، للبعد عن الإصابة بالأمراض الخطيرة.

 

نصائح لانقاص وزن طفلك بطريقة صحية:

 نصائح لانقاص وزن طفلك بطريقة صحية

- تقليل كمية الوجبات:

ينصح بتقليل كمية الوجبات التي يتناولها الطفل خلال اليوم، وذلك بشكل تدريجي حتى لا يشعر الطفل بالحرمان المفاجئ، فيؤدي ذلك للغضب والعند أكثر وبالتالي يزداد وزنه أكثر وأكثر.

- تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة:

لإنقاص وزن الطفل في وقت قياسي، يجب تشجيعه على ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب اتباع النظام الغذائي الصحي في تناول الطعام، حتى يلاحظ الطفل خسارة المزيد من الكيلو جرامات في وقت قياسي.

- البعد عن الوجبات الجاهزة:

يجب إبعاد الطفل عن تناول الأكلات الجاهزة، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت والدهون، كما ينصح بإبعاد الطفل عن تناول الحلويات الجاهزة، مثل الكيك والبسكويت والشوكولاتة، واستبدال هذه الأطعمة بأكلات صحية.

- تناول الفاكهة والخضروات:

يجب تشجيع الأطفال على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، في الوجبات الصغيرة، ما بين الوجبات الثلاث الرئيسية، فالفاكهة والخضروات تساعدان على الشعور بالشبع بسبب احتوائهما على الألياف، إلى جانب العناصر الغذائية الهامة لصحة الأطفال.

كما يجب ترغيب الطفل بتناول الفواكه الطازجة وخاصّةً التفاح على الريق؛ فهو يُساعد على إنقاص الوزن، كما أن الفواكه تُزود جسم الطفل بالفيتامينات التي تزيد من نشاطه وحيويته.

- تناول الماء بكثرة:

يجب تذكير الطفل بتناول كمية كبيرة من الماء، خلال اليوم. بكمية تتراوح ما بين 6 إلى 8 أكواب ماء.

- منع المشروبات الغازية:

يجب إبعاد الطفل عن تناول المشروبات الغازية بشكل صريح، واستبدالها بالعصائر الطبيعية والأعشاب، لأن المشروبات الغازية تسبب زيادة كبيرة في الوزن.

- مضغ الطعام:

يجب تعليم الطفل عادة مضغ الطعام جيدًا، فإن هذه العادة تزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي لا يأكل الطفل الكثر من الطعام في الوجبة الواحدة، كما أن مضغ الطعام جيدًا يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي.

 

موضوعات متعلقة:

خطر السمنة على الأطفال وكيفية علاجها مبكرًا

رجيم سريع لإنقاذ طفلك من السمنة

احمي طفلك من السمنة بسهولة

السمنة المفرطة أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك