4 مفاهيم خاطئة عن الإفطار الصحي.. اكتشفي الخدعة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 13 نوفمبر 2019 ,10:04 ص

4 مفاهيم خاطئة عن الإفطار الصحي اكتشفي الخدعة


4 مفاهيم خاطئة عن الإفطار الصحي، هناك بعض الأكلات التي نظن أنها صحية، وتناسب وجبة الإفطار لمتبعي الرجيم، لكنها في حقيقة الأمر أبعد ما تكون عن الطعام الصحي، وللكشف عن تفاصيل هذا الموضوع، تقدم لكم لهلوبة بعض الحقائق في السطورالتالية.

مفاهيم خاطئة عن الإفطار الصحي:

- جارنولا:

مكونة من شوفان وسكر بني وعسل وفواكه مجففة ومكسرات، هذا الخليط يحتوي على دهون مشبعة أكثر مما نتخيل، لذا فالأفضل أن نحضره في البيت من الشوفان والمكسرات وجوز الهند والقرفة والعسل، فنقوم بتحميصهم حتى يتحولون إلى اللون البني، وتكون وجبة صحية بحق.

- ممنوع الدهون:

الخدعة الكبرى، هي أن تتناولي كل منتجات الألبان خالية الدسم، فهذه الطريقة تحرم الجسم من الدهون المهمة والمفيدة له، كما أن منتجات الألبان خالية الدسم لها تأثير سلبي على الحرق في الجسم، لذا فالأفضل استبدالها بكاملة الدسم مع القليل من السكر.

- إهمال البروتين:

إذا اشتملت وجبة إفطارك على بعض البروتينات فستلاحظين أن الإحساس بالجوع أصبح أقل، لذا لابد من تناول البروتين في الإفطار علشان كدة لازم الفطار كالبيض بأي طريقة كان، سواء مسلوقًا أو غير ذلك، أو تناول نشويات بالحبوب الكاملة، أو أن تكتفي بالزبادي.

- أكل بياض البيض فقط:

يظن الكثيرون أن تناول بياض البيض فقط وترك الصفار أمرًا صحيًا وعليهم فعله، لأن الصفار يزيد الوزن، أما الحقيقة هي أن الكوليسترول الموجود في البيض مفيد للجسم، كما أن الصفار يحتوي على الحديد وفيتامينات "ب" و"د"، وبالتالي إن أهملتي تناوله لن تحصلي من فوائد البيض على أي شيء.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح لانقاص وزن طفلك بطريقة صحية

اكلات دايت للفطور ونصائح لوجبة صحية ومتكاملة

اكلات تصلح للرجيم تمتعي بمذاق صحي ولذيذ



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك