خلع الحذاء خارج المنزل.. أكثر من مجرد عادة

بواسطه أية الفيومي الاحد , 28 إبريل 2019 ,8:29 ص

خلع الحذاء خارج المنزل أكثر من مجرد عادة


يعد خلع الحذاء خارج المنزل واحدة من ضمن العادات التي نشأنا عليها منذ الصغر، ويعتقد البعض أن السبب في ذلك يعود إلى أسباب خاصة بالتربية أو التقاليد، ولكن هناك أسباب أخرى تتعلق بصحة ونظافة المنزل بوجه عام، لذا فإننا سنكشف لكم من خلال سطور هذا الموضوع عن فوائد خلع الحذاء خارج المنزل.

فوائد خلع الحذاء خارج المنزل:

هناك دراسات حديثة تم إجراؤها حول فوائد خلع الحذاء خارج المنزل، وأكدت تلك الدراسات على أن الحذاء يحتوي على ملايين الميكروبات والجراثيم التي يتم جلبها إلى المنزل، وإذا لم يتم خلعه قبل الدخول فإنها سوف تنتشر في المكان وتتسبب في نقل العدوى داخل المنزل، خاصة عبر السجاد والمفروشات الموضوعة على الأرضيات.

ويعتبر أكثر الأشخاص الذين يتم تعرضهم إلى تلك العدوى هم الأطفال الذين يمرون بمرحلة الحبو، وذلك من خلال ملامستهم بأيديهم للأرض ومن ثم وضعها داخل أفواههم، وبالتالي تنتقل العدوى إليهم.

كيفية تطهير وتنظيف المنزل:

هناك الكثير من النصائح التي ينبغي اتباعها للحفاظ على نظافة المنزل والقضاء على الميكروبات والجراثيم من أجل ضمان صحة أفضل لأسرتك، ومن أبرز تلك النصائح ما يأتي:

- الحرص على تهوية المنزل بشكل دائم، من خلال فتح جميع النوافذ لضمان دخول الهواء والشمس إلى المنزل.

- التخلص من أي نفايات موجودة في المنزل، حيث أنها تعد مرتعًا لتكاثر الجراثيم.

- الحرص على غسل الأغطية والمفروشات بشكل دائم مع تعريضها للشمس خلال تجفيفها.

- التنظيف الدوري للأدوات الأكثر استخدامًا، وعلى رأسها مقابض الأبواب والشبابيك والمقاعد ومفاتيح تشغيل الكهرباء وأدوات المطبخ.

- تنظيف وتعقيم الحمام جيدًا خاصة المرحاض والحوض والحنفيات بالإضافة إلى الأرضيات.

- رش مطهر في جميع أرجاء المنزل، ثم مسحه جيدًا بالماء لضمان التخلص من الميكروبات والبكتيريا والكائنات الدقيقة التي تنقل العدوى.

- تطهير الأدوات التي تستخدم في الطعام والشراب بشكل جماعي مثل الأطباق والأكواب والملاعق، وذلك باستخدام غسالة الأطباق، من خلال ضبطها على دورة إعادة شطف وتعقيم الأدوات، وذلك لضمان التخلص من أية جراثيم أو ميكروبات عالقة.

 
موضوعات متعلقةة:

3 طرق مبتكرة لإقناع ضيوفك بخلع الأحذية خارج البيت

طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

طرق طرد الذباب من المنزل في فصل الصيف

تنظيف المنزل يحسن الصحة النفسية ويقلل من التوتر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك