5 نصائح يجب مراعاتها قبل شراء الأحذية

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 8 سبتمبر 2022 ,11:21 ص

5 نصائح يجب مراعاتها قبل شراء الأحذية


مع اقتراب فصل الصيف، تبدأ كل منا في الاستعداد له، وتوفير ما تحتاجه من ملابس وأحذية مناسبة للطقس الحار، خاصة مع شدة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف بالأعوام الماضية، ولأن الأناقة من أهم الأمور التي تشغل بال النساء، هناك بعض التفاصيل التي يجب مراعاتها، كراحة قدميكِ، وهو ما سوف تتناوله لهلوبة بالتفصيل في السطور التالية.

نصائح يجب مراعاتها قبل شراء أحذية الصيف:

1- تجنبي الأحذية الضيقة:

من أهم النصائح التي يجب عليكِ الانتباه لها، أن يكون مقاس الحذاء مناسبًا لكِ، لأن الحذاء الضيق يظهر قدمك بشكل غير لائق، وقد يكون سببًا رئيسيًا في إصابتك بتشوه في القدم، وظهور الأورام سواء فى الأصابع أو مناطق أخرى.

2- ابتعدي عن الأحذية ذات الأربطة:

فقد يكون مناسبًا لكِ وشكله أنيق، ولكن هذا التصميم من الأحذية يسبب الكثير من المشاكل لقدمك، كحدوث أزمة فى الدورة الدموية، وتزايد التعرق، وآلام شديدة في المفاصل.

3- تجنبي أحذية الإصبع الواحد:

على الرغم من أنها مريحة ومناسبة للبيت أو الشاطئ، ومنها تصميمات رقيقة جدًا تناسب ارتدائها صباحًا سواء فى العمل أو النادي، إلا أنها لابد أن تصمم بشكل معين، لكي تضمن الراحة لأصابع القدم، فغير ذلك قد يؤثر على الأنسجة ويسبب التزحلق.

4- ارتداء الكعب العالي طوال الوقت مُضر لكِ:

فالبنات القصيرة دائمًا ما تفضلن ارتداء الكعب العالي طول الوقت، وهو ما يعني أن عضلات قدمك ستظل طوال الوقت مجهدة ومتوترة، والحمل على قدمك غير متساوي، وأعملي أن هذا الأمر يؤثر على صحة قدمك فيما بعد، ولذلك يفضل استعمال أحذية فلات أو بكعب منخفض.

5- انتبهي من الأحذية الواسعة:

ولأن الأحذية الضيقة مُضرة لكِ، فالواسعة أيضًا لها نفس الضرر، فإذا قررتى اختيا حذاء مقاسه أكبر من مقاس قدمك، فهذا يعني أن عضلات قدمك ستعمل بشكل مضاعف، ومع الوقت يؤثر على الأنسجة ويسبب لك مشاكل فى الظهر.

 

موضوعات متعلقة:حذاء 

اسهل طريقة لتجديد الحذاء القديم

خلع الحذاء خارج المنزل أكثر من مجرد عادة

 

 



قولى رأيك