5 أشياء تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 13 إبريل 2019 ,5:42 ص

5 أشياء تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ


تعرفي على الأشياء التي تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ، فهناك أسباب معينة تسبب إجهاض المرأة الحامل، بعضها لا دخل لنا بها، حيث تتحكم فيها الكروموسومات، والبعض الآخر تكون بسبب نمط حياتنا الخاطئ، حيث أن هناك بعض الأفعال إذا وقعتِ فيها تعجل من عملية الولادة، أو تسبب الإجهاض، يجب أن تنتبهي لها حتى تحافظي على صحة الجنين.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ بالأشياء التي تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ، لكي تتفاديها.

 

أشياء تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ:

أشياء تسبب الإجهاض بسبب نمط الحياة الخاطئ

- التدخين:

إذا كانت المرأة الحامل مدخنة، فهناك احتمال كبير أن يؤدي هذا إلى إجهاضها، وذلك لأن السيجارة الواحدة تحتوي على أكثر من 4 آلاف مادة كيميائية خطيرة، ومع الحصول على أول نفس من السيجارة، سوف يؤدي النيكوتين وأول أكسيد الكربون إلى تضييق الأوعية الدموية التي تساعد على توصيل العناصر الهامة والفيتامينات والأكسجين إلى الحبل السري، ومن ثم توصيله إلى الجنين، وإذا ضاقت الأوعية الدموية قد يحدث إجهاض بنسبة كبيرة، أو يؤدي هذا إلى وفاة الجنين بداخلك، ويمكن إنقاذ الموقف بعملية ولادة مبكرة، ولهذا ضرر على حياتك.

- تسوس الأسنان:

هناك دراسات علمية أثبتت أن وجود التهابات في أي جزء في الجسم، أثناء فترة الحمل، يؤدي هذا إلى خلل في الهرمونات، لذلك ففكرة التهاب اللثة وتسوس الأسنان، قد يؤثر على الحمل ويؤدي إلى اضطراب الهرمونات، ومن ثم التسبب في الإجهاض، لذا ينصح بسرعة العلاج من أي مرض قبل الحمل، وإذا لوحظ أي مرض أثناء الحمل، يجب ضرورة العلاج سريعًا.

- تناول الكافيين:

مثل القهوة، والشاي، والنسكافيه، والمشروبات الغازية، والشوكولاتة، فتناول الأطعمة التي تحتوي على الكافيين تؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة والحموضة، بالإضافة إلى رفع معدل ضربات القلب، وكل هذا خطر على الحامل، خاصةً في الشهور الثلاثة الأولى، وإذا تم تناول الكافيين في هذه الفترة قد يؤدي إلى الإجهاض.

- ممارسة الرياضة:

معروف أن ممارسة التمارين الرياضية في أي فترة مهم جدًا للجسم، ولا تضر الحامل، ولكن كثرة ممارسة الرياضة والإجهاد البدني يشكل خطورة على الجنين، ويسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة، فاحذري.

- زيادة الوزن:

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بكثرة، خلال فترة الحمل، يؤدي بالتأكيد إلى زيادة ملحوظة وكبيرة في الوزن، وهذه الزيادة تؤدي مع الوقت إلى الإصابة بمرض سكر الحمل، وقد تؤدي إلى تسمم الحمل، ومن ثم حدوث الإجهاض.

- التوتر:

أثبتت دراسات علمية أن التوتر يؤثر على قدرة نقل المشيمة للمواد الغذائية إلى الجنين، ومن ثم تباطؤ نمو الجنين، ومع الوقت يؤدي هذا الأمر إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض، لذا يجب مراعاة حالتك النفسية خلال هذه المرحلة والإبقاء عليها في أحسن حالاتها، حتى لا تؤثر على صحة الجنين.

 

موضوعات متعلقة:

الإجهاض تفسيره أسبابه وأعراضه

ماهي علامات الاجهاض المبكرة

لو مضطرة للاجهاض اعرفي كل المعلومات عنه

كيف تحصلين على حمل صحي بعد الإجهاض



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك