في يوم ميلادها.. إيناس الدغيدي عن الحجاب: "موضة وربنا ما يكتبه عليّ"

بواسطه لهلوبة الاحد , 10 مارس 2019 ,4:03 م

في يوم ميلادها.. إيناس الدغيدي عن الحجاب: "موضة وربنا ما يكتبه عليّ"


يصادف اليوم الأحد 10 مارس عيد ميلاد أول امرأة تخرج أفلامًا روائية طويلة في مصر، وأكثر مخرجة مثيرة للجدل في الوسط الفني، وهي إيناس الدغيدي، حيث ولدت عام 1953، وعرفت منذ بداية عملها في الفن بجرأتها وتصريحاتها المثيرة للجدل، كما أنها عرفت برفضها للـ"حجاب"، فكانت دائمًا ما تصرح في لقاءاتها التلفزيونية بأنها غير مقتنعة به، ضمن الأمور الأخرى التي لم تقتنع بها في دين الإسلام.

ودائمًا ما كانت تناقش إيناس الدغيدي، في الأفلام التي قدمتها، فكرة تحرر المرأة، وقدمت هذه الفكرة في أكثر من فيلم، من بينها "ما تيجي نرقص، الباحثات عن الحرية"، وغيرها من الأفلام، كما قدمت موضوعات عن الجنس ووجهة نظرها في الدين، من خلال أفلامها، ومن خلال الموضوع التالي سوف نوضح لكم رأي المخرجة إيناس الدغيدي في "الحجاب"، في يوم ميلادها الـ66.

رأي إيناس الدغيدي في الحجاب:

رأي إيناس الدغيدي في الحجاب

صرحت المخرجة إيناس الدغيدي بعدم حبها للحجاب، بأكثر من طريقة، وكانت من ضمن تصريحاتها:

 

- ربنا ما يكتب عليّ الحجاب:

في أحد البرامج التلفزيونية التي ظهرت بها المخرجة إيناس الدغيدي، وجهت لها المذيعة سؤالًا عن متى ترتدي الحجاب، لتجاوب هي على الفور، قائلة: "يا رب ما تكتبها عليّ"، وأوضحت: "شكلي بالحجاب هيشبه الفنان علي الشريف"، ورفضت هذه الفكرة بشكل قاطع.

وأوضحت إيناس الدغيدي سبب رفضها للحجاب، قائلة: "مش مقتنعة به، الحجاب زي مش إسلامي، الحجاب زي ما قبل الإسلام وفي كل الحضارات الستات كانت حاطه على شعرهم غطاء على الرأس".

وأكملت حديثها أنها ليس لديها اعتراض على المحجبات بصفة عامة وأنها تتعامل معهن، وأنها لا يمكن أن تفرض رأيها على أحد، وأن الجميع حر في إختياراته.

وأضافت قائلة: "الحجاب مش هيخليني أكثر أدبًا ولا أكثر صدقًا ومش هيغير فيا أي حاجة".

- مش بحترم أي ممثلة ترتدي الحجاب:

كما ذكرت "الدغيدي" في تصريح جرئ جدًا، أنها لم تقتنع بأي ممثلة ارتدت الحجاب، قائلة: "لا أحترم حنان ترك، وغيرها، لكن عادي بتعامل معها، وكنت بحترمها قبل الحجاب"، وأكملت حديثها: "الحجاب أصبح موضة، وليس كل محجبة متدينة، واللى تلبس الحجاب مينفعش يبقى ليها علاقة بالتمثيل وتقعد في البيت".

ولكنها صرحت بإحترامها للفنانة شادية، لأنها عندما قررت أن ترتدي الحجاب ابتعدت تمامًا عن صخب الفن، وعن الإعلام، وقررت أن تعيش في هدوء، عكس غيرهن من الممثلات اللاتي ارتدين الحجاب، كما أوضحت أنها احترمت شادية لأنها عندما أعتزلت التمثيل وتحجبت لم تقل أنها ندمت عن مشوارها الفني، كما يفعل البعض.

- نشأتي دينية ولم يجبرني والدي على الحجاب:

وقد صرحت إيناس الدغيدي في أحد حواراتها التلفزيونية، أن نشأتها كانت دينية منذ الصغر، وأن والدها كان مدرس دين متفتح، ودائمًا ما كان يرشد أبنائه للصواب ويحذرهم من الوقوع في الخطأ، وأن هناك سقفًا للخطأ، ولكن مع ذلك لم يجبرهم على الحجاب، بل وسمح لها بارتداء الميني جيب.

- عمرو خالد مستفز وأصل الفساد:

صرحت المخرجة إيناس الدغيدي فيما مضى، في أحد حواراتها التلفزيونية، أنها ترفض الداعية الإسلامي عمرو خالد، قائلة: "لا يملك أي مقومات الظهور على الشاشة وداعية مستفز لا يملك الحضور أو الصوت، وضعاف النفس هم من يذهبوا إليه".

وقد هاجمت "الدغيدي" عمرو خالد ووصفته بأنه أصل الفساد الموجود بالمجتمع المصري، لأنه أثر في جيل كامل من الشباب، وجعل البنات تتحجب، كما أنه حجب عقولهم أيضًا، وقالت أنه نجح في ذلك لأنه لم يظهر بمظهر الشيخ التقليدي الذي اعتدنا عليه من قبل.

 

موضوعات متعلقة:

إيناس الدغيدي توضح حقيقة الاستغناء عنها في شيخ الحارة والسبب وراء ذلك!

ميار الببلاوي تعلن عن قرار هام بشأن حجابها ماذا قالت؟

صابرين ترد لأول مرة بعد خلعها الحجاب من يوم ما لبست الباروكة قلعت الحجاب وربنا مش هيحاسبنا علشان حتة طرحة

في يوم ميلادها إيناس الدغيدي المرأة الأكثر جرأة في مصر وأبرز تصريحاتها المثيرة للجدل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك