الاجهزة المنزلية التي تحرمك من الدعم التمويني

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 فبراير 2019 ,8:00 ص

الاجهزة المنزلية التي تحرمك من الدعم التمويني


تعرفي على الأجهزة المنزلية التي تحرمك من الدعم التمويني، فقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤخرًا عن معايير حذف غير المستحقين للدعم من بطاقات التموين، ومن بينها من يتجاوز استهلاكهم عن 1000 كيلو وات ساعة شهريًا، حتى ولو بزيادة 1 كيلو وات فقط.

وعليكي أن تعلمي أن حساب فاتورة الكهرباء لـ1001 كيلو وات ساعة شهريًا، يقدر بـ1451 جنيها، غير مضاف لها قيمة خدمة العملاء، وبعد إضافة خدمة العملاء ترتفع لتصل إلى 1491 جنيهًا في الشهر، وذلك حسب ما صرحت به مصادر من وزارة الكهرباء.

ومن خلال الموضوع التالي سوف نوضح لكم الأجهزة المنزلية التي تحرمك من الدعم التمويني، لترشدي استهلاكها، أو محاولة الاستغناء عنها بقدر المستطاع.

 

الأجهزة المنزلية التي تحرمك من الدعم التمويني:

- أجهزة مكيفات الهواء تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية، بأضعاف استهلاك باقي الأجهزة الكهربائية، حيث تجاوز الـ1000 كيلو وات شهريًا.

- الدفايات تعتبر من أكثر الأجهزة المنزلية التي تستهلك الطاقة الكهربائية، لذا ينصح بتقليل استخدامها في فصل الشتاء، أو الاستغناء عنها واستخدام البطانيات بشكل أكبر لتدفئة الجسم.

- تستهلك الثلاجات كبيرة الحجم، أو غير الحديثة الكثير من الطاقة الكهبائية، في حدود 300 كيلو وات شهريًا.

- أجهزة التليفزيون والريسيفر تستهلك حوالي 100 كيلو وات شهريًا، من الطاقة الكهربائية، لذا ينصح باستخدام التلفزيون عدد ساعات قليلة، مع التأكيد على فصل كهرباء الجهاز حتى وهو مغلق.

- تستهلك إضائة المنازل حوالي 100 كيلو وات شهريًا، لذا ينصح بضرورة ترشيد استخدامها، والتأكد من غلق مفتاح الإضاءة في الغرف التي لا يتواجد بها أحد.

- يستهلك سخان المياه حوالي 50 كيلو وات شهريًا.

- تستهلك المكواة طاقة كهربائية كبيرة، لذا ينصح بضرورة ترشيد استهلاكها.

- تعتبر غلاية المياة من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، لذا يفضل غلي المياه على البوتاجازات بدلًا من استخدامها.

- يعتبر فرن الكهرباء من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، لذا يرجى ترشيد استهلاكه.

- تستهلك شواحن الهواتف المحمول الموضوعة في الفيشة دون استخدام، الكثير من الطاقة الكهربائية، دون الحاجة لذلك، لذا يرجى نزعها عند الانتهاء من عملية الشحن، حتى لا يتم استهلاك الكهرباء بشكل تلقائي.

 

موضوعات منزلية:

الفئات المستبعدة من دعم بطاقات التموين في المرحلة الثانية

طريقة ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

حيل بسيطة تساعدك في خفض قيمة فاتورة الكهرباء

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك