5 نصائح لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء في المنزل

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 3 نوفمبر 2020 ,10:15 ص

5 نصائح لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء في المنزل


5 نصائح لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء في المنزل، حيث يعاني الكثير من الناس خلال هذه الفترة من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، خاصة مع زيادة الاستهلاك المتوقع في فصل الشتاء، واستخدام السخانات الكهربائية لفترة طويلة، لهذا تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من الحلول المبتكرة لتقليل استهلاك الكهرباء وبالتالي تقليل قيمة الفاتورة.

5 نصائح لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء في المنزل:

1- شاحن الموبايل:

تركك له في الكهرباء، يجعله يستهلك طاقة حتى إذا لم يكن متصلًا بالقابس، فهو يستهلك ما يعادل 1.2 وات في اليوم، لهذا احرصي على نزع الشاحن تمامًا من القابس إذا كنتِ قد انتهيتي من شحن هاتفك، لتجنب إهدار استهلاك الكهرباء وتوفير النفقات.

 

2- التليفزيون:

هل تعلمين أن الضغط على زر التشغيل يجعله في وضع الاستعداد، بدلًا من إيقاف تشغيله، مما يجعل التليفزيون مستمرًا في استهلاك الكهرباء حتى بعد ضغطك على زر إطفائه، وبالتالي يهدر ما يعادل 2.2 وات في اليوم، الأمر الذي بإمكانه أن يزيد من تكلفة الكهرباء عليكِ لخمسة أضعاف.

 

3- اجهزة الكمبيوتر واللاب توب:

حين يتم إغلاقهم، يستمرون في عملهم ويستهلكون الكهرباء طالما مازالوا متصلين بالقابس، لهذا يجب فصل الأجهزة الكهربائية بشكل كامل بعد الانتهاء من شحنهم، وذلك للتوفير من استهلاك الكهرباء، لأن عدم فصلك لهم قد يضاعف الاستهلاك لزيادة تصل لـ 1.5%.

 

4- الأجهزة التي تحتوي على عداد توقيت:

مثل المايكروويف، فهي تستهلك الكهرباء بشكل كبير إذا ظلت متصلة بالقابس الكهربائي، لهذا ينصح بفصلها بشكل كامل، لأنها تستهلك ما يعادل 108 وات بشكل يومي.

 

5- الأجهزة التي تعمل بالفيشة:

اخلعي فيشة الكهرباء من أي جهاز كهربائي مثل المروحة أو الخلاط أو الغسالة، فوجودها في القابس يجعلها تستهلك طاقة بشكل كبير.

 

 

موضوعات متعلقة:

5 قواعد للحفاظ على مرتبك لأخر الشهر

10 أفكار مختلفة للتوفير في ميزانية البيت

الاجهزة المنزلية التي تحرمك من الدعم التمويني

كيف تحسب فاتورة كهرباء بيتك حتى لا تفقد الدعم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك