أكلات صحية ومفيدة للشهور الأولى من الحمل

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 29 أكتوبر 2019 ,10:06 ص

أكلات صحية ومفيدة للشهور الأولى من الحمل


أكلات صحية ومفيدة للشهور الأولى من الحمل، حيث تسعى كل أم لتناول أطعمة مغذية ومفيدة في فترة الحمل على وجه الخصوص، لما لها من تأثير إيجابي على صحتها وصحة جنينها، مع الالتزام بذلك في الأشهر الأولى من الحمل تحديدًا.

ولكي تتمكني من تجاوز هذه الفترة بأمان، سوف تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح تعرضها عليكِ من خلال السطور التالية، اتبعيها خلال حملك، وانتبهي جيدًا بصحتك وسلامة جنينك.

أكلات صحية ومفيدة للشهور الأولى من الحمل:

- الخضروات:

من ضمن الأطعمة المفيدة جدًا للحامل، وفيها نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف، مثل الجزر وورق العنب والسبانخ والبسلة.

الحبوب:

فمن أهم النصائح التي لابد أن تركزي عليها، هو تناولك للأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل العدس، والفاصوليا، لأنه مهم جدًا لنمو جنينك بشكل طبيعي.

الفواكه:

حيث أنها تعتبر من الحمضيات المهمة والضروية جدًا لجسمك خلال فترة الحمل، لما بها من فيتامينات مهمة كفيتامين "ج"، والذي يساعد على تعزيز الخلايا البشرية وجهاز المناعة.

منتجات الألبان:

فمن الأمور الضرورية لأي أم حامل أن تشرب كوبين من الحليب، بالإضافة إلى مشتقاته كالزبادى والجبنة، لأنها تمد الجسم بالكالسيوم الذي تحتاج إليه الأم لجسمها ولجنينها.

النشويات:

على الرغم من أنها تزيد الوزن، إلا أنها مهمة جدًا لكِ ولجسمك، لأن الأم في فترة الحمل تحتاج إلى عناصر متوازنة من الفيتامينات المختلفة والمتنوعة. 

 

موضوعات متعلقة:

6 أطعمة مفيدة للأم بعد الولادة ينصح بتناولها

7 اكلات مفيدة للحامل لصحتك وصحة جنينك

5 أطعمة مفيدة للحامل في توأم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك