اذهبي إلى الطبيب فورا إذا لاحظت هذا العرض

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 10 يناير 2024 ,11:54 ص

اذهبي إلى الطبيب فورا إذا لاحظت هذا العرض


اذهبي الى الطبيب فورًا إذا لاحظت هذا العرض، وهو طقطقة الركبة، ففي الكثير من الأحيان تشعر الكثير من النساء بطقطقة في الركبة ولكن لا يعرن اهتمامًا لهذا العرض، اعتقادًا منهن بأنه سوف يزول من تلقاء نفسه.

وطقطقة الركبة هي أصوات تصدر من الركبة عند محاولة تحريكها مع الشعور بالآلام، وينبغي الذهاب إلى الطبيب فورًا عند الشعور بالآلام الحادة مع هذه الطقطقة، لأن ذلك ينبئ عن إصابة مفصل الركبة بأحد المشاكل الكبيرة، ويمكنكم اكتشاف أهم التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال متابعة السطور القادمة على موقع لهلوبة.

أسباب الإصابة بطقطقة الركبة:

يعود السبب في طقطقة الركبة إلى مجموعة من العوامل، نسرد لكم أهمها في النقاط التالية:

- الجينات الوراثية، فإذا كان هناك أحد الأشخاص في التاريخ العائلي أصيب بطقطقة الركبة فإنه قد ينتقل إلى أحد أفراد العائلة.

- إصابة الأوتار التي تقع بالقرب من المفصل بالالتهاب.

- وجود فقاعات غازية من النيتروجين وثاني أكسيد الكربون في المنطقة التي تحيط بمفصل الركبة.

- الإصابة بالخلع في العظم، وخروج جزء منه عن المفصل.

- قد يكون التقدم في العمر عامل من عوامل طقطقة الركبة، حيث أنه ينتج عن ذلك خشونة الركبة.

- اقتراب الأوتار وعظام المفصل من بعضها بشكل كبير، بسبب الحركة الشديدة أو محاولة تغيير وضع الجلوس بصفة مستمرة، وينتج عن ذلك إصابة العظم الذي يقترب من الأوتار بالبروز، وتحدث هذه المشكلة بشكل كبير عند الأطفال.

علاج طقطقة الركبة:

- يمكن علاج مشكلة طقطقة الركبة من خلال أدوية يصفها الطبيب المعالج، يدور عملها حول معالجة التهاب المفاصل، وأدوية أخرى مسكنة لتخفيف الآلام.

- الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي التي يتم من خلالها عمل مساج في منطقة الركبة، لكي يتم إعادة المفصل إلى وضعه الطبيعي، وتقوية العضلات المحيطة به.

- قد يقوم الطبيب في بعض الحالات باستخدام الإبر التي تحمل مادة هلامية، حيث يقوم بحقن تلك الإبر داخل الركبة، وتساعد بشكل كبير على التخلص من الآلام والشعور بالراحة، كما أنها تقلل من مشكلة الاحتكاك بين المفاصل وتقضي على الإصابة بخشونة الركبة.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تحمي نفسك من آلام الركبة عند صعود السلم؟

5 سمات تجعل منك طبيبة ناجحة

نصائح لتقوية مفصل الركبة

4 تمارين لعلاج ألم القدمين والركبة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك