5 سمات تجعل منك طبيبة ناجحة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 7 إبريل 2021 ,11:13 ص

5 سمات تجعل منك طبيبة ناجحة


هناك 5 سمات تجعل منك طبيبة ناجحة، فلقد كان الالتحلق بكلية الطب حلمًا للكثيرين ولا شك في الصغر، بل إن الأمر يتجاوز حدودنا إلى رغبة آبائنا أيضًا، ولكن كل هذا يتغير بمجرد تقدمنا في العمر، حينما ندرك أن الأمر مرتبطًا بحياة الأشخاص وهي مسئولية جسيمة، ومن أجل هذه الرغبة، سوف تقدم لك لهلوبة بعض المهارات التي ينبغي أن تتحلي بها وتكتسبيها لتكوني طبيبة ناجحة ومختلفة ومتميزة.

لكي تكوني مهندسة ناجحة امتلكي هذه المهارات

5 سمات تجعل منك طبيبة ناجحة:

- التواصل:

وهي مهارة هامة للغاية للتعامل مع المرضى، وكيفية احتواء نفسية المريض، والاستماع جيدًا إلى شكوته بصبر واقتناع.

- الحضور:

وهو أمر هام في الاجتماعات والمؤتمرات الطبية، أو حتى أمام المرضى، فلابد أن يضع الطبيب كل تركيزه صوب ما يسمعه لا مع ما ينوي قوله، ولذلك فالتركيز الذهني في هذه الحالات مهم للغاية.

- التفكير النقدي:

بمعنى استنتاج أشياء جديدة وتشخيص مختلف مع كل حالة، فالأعراض قد تتشابه لكن المرض يختلف وهو ما يفرق بين مريض وآخر، ولذلك فإن نظرة الطبيب وتفكيره لابد أن تكون أعمق مما يبدو.

- التعاطف:

بعض الأطباء يتخيلون أن عليهم إلغاء مشاعرهم تمامًا كي يتعاملون بشكل صحيح مع مرضاهم، ولكن الواقع يقول أن الطبيب الناجح يملك نسبة عالية من التعاطف والرحمة، والقدرة على تقديمهما للمرضى ولزملائه في العمل وحتى لنفسه أيضًا، وهو ما يعد أمرًا مهمًا، فبعض المرضى يزورون الطبيب للاطمئنان فقط، وهو ما يستوجب أن يجدونه لديه.

- المرونة:

في الأيام التي لا تسير تجاه مصلحتك الشخصية، أو يصادفك بعضًا من سوء الحظ تجاه بعض الأمور، لابد أن يتحلى الطبيب بالمرونة، كي يمكنه التغلب على المواقف الصعبة، والتكيف مع الظروف دون ان يفقد أعصابه، أو تعرض أموره المهنية للفوضى.

 

موضوعات متعلقة:

اذهبي إلى الطبيب فورا إذا لاحظت هذا العرض

مواصفات الفتاة التي تهتم بأناقتها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك