نصائح لتقوية مفصل الركبة

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 25 يوليو 2023 ,11:45 ص

نصائح لتقوية مفصل الركبة


تعرفي سيدتي على نصائح لتقوية مفصل الركبة، حيث يعد مفصل الركبة من أكثر الأماكن في الجسم الذي يتعرض لضغط كبير عليه طوال اليوم، خصوصًا إذا كان الشخص  الذي يعاني من آلام الركبة لديه وزن أكبر من اللازم، هنا يكون الضغط على مفصل الركبة أكبر، ومع الصعود والنزول يصبح معرضًا للإصابة بالخشونة التي إذا أصيب بها يتعب الجسم ككل وتقل حركته. 

إصابات مفصل الركبة قد تحدث في أي سن إذا لم يكن هناك عناية جيدة بالصحة بشكل عام، لهذا لهلوبة تقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح نستطيع من خلالها أن نحافظ على مفصل الركبة صحي وقوي وسليم. 

- المساج:

من العلاجات المعروفة للركبة، حيث يساعد في تقليل الألم، وليس هذا فقط بل إن التدليك المستمر للركبتين يحسن سريان الدورة الدموية فيها ويعالج المشاكل ويمنع الإصابات المحتملة.

- الملح الانجليزي:

وهو نوع من أنواع الملح المشهور الذي يحتوي على نسبة عالية من الماغنيسيوم ويستطيع أن يمنع ألم الركبة المصابة حتى إذا كانت الإصابة ناتجة عن الروماتويد أو هشاشة العظام، ويتم استخدامه عن طريق عمل محلول ماء بملح ومن ثم نضعه على الركبة المصابة لمدة من 15 لـ 20 دقيقة كل يوم.

- السباحة:

تعد من أفضل الرياضات التي تحافظ على الجسم بكل الاشكال، وبإمكانها أن تكون علاجية في حالات إصابة مفصل الركبة، حيث تعمل على تقويته وتحسن حركته وتقوي العضلات التي حوله لكي لا يصبح كل الضغط على المفصل.

 

موضوعات متعلقة:

10 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الركب

اذهبي إلى الطبيب فورا إذا لاحظت هذا العرض

4 تمارين لعلاج ألم القدمين والركبة

نصائح لتجنب ألم الركبة عند صعود السلم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك