كيفية تنظيف بقع الشيكولاتة العنيدة من السجاد

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 16 فبراير 2019 ,9:25 ص

كيفية تنظيف بقع الشيكولاتة العنيدة من السجاد


كيفية تنظيف بقع الشيكولاتة من السجاد، هذه مشكلة تواجه الكثير من الأمهات، وخاصة مع وجود أطفال في سن صغيرة، فعادة ما تلطخ الأطفال الملابس والسجاد والأثاث بالطعام الذين يتناولونه، دون وعي منهم، فالأطفال جميعهم هكذا، لذا من الوارد جدًا أن يلطخ الأطفال السجاد ببقع الشيكولاتة اللذيذة أثناء تناولها، ولذلك يجب أن تتعرفي على طريقة تنظيف بقع الشيكولاتة من السجاد تحسبًا لوقوعك في هذا الموقف، وهذا ما سنتعرف إليه من خلال الموضوع التالي.

 

كيفية تنظيف بقع الشيكولاتة من السجاد:

- في البداية يجب كنس وإزالة فتات الشيكولاتة بالمكنسة الكهربائية، لأن المكنسة العادية يمكن أن تساعد في التصاق فتات الشيكولاتة أكثر في السجاد.

- بعد ذلك ضعي منظف البقع على بقعة الشيكولاتة، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، وافركي المنطقة بمزيل البقع بلطف، حتى لا تخترق الشيكولاتة نسيج السجاد أكثر من ذلك.

- إتركي منظف البقع على بقع الشيكولاتة لمدة 10 دقائق تقريبًا.

- إحضري منشفة قطنية نظيفة، وقومي بالضغط على بقعة الشيكولاتة على السجاد، وتنظيف المنطقة بلطف، حتى لا تتغلغل الشيكولاتة أو منظف البقع إلى نسيج السجادة أكثر من ذلك.

- إذا لم يتم تنظيف البقعة من أول مرة، كرري هذه الطريقة مرة أخرى، ضعي المنظف على مكان بقعة الشيكولاتة على السجاد، باستخدم فرشاة أسنان قديمة، مع عدم حك المنطقة بعنف للحفاظ على نسيج السجاد.

- إتركي منظف البقع لدقائق أخرى، وبعدها نظفي المنطقة باستخدام منشفة قطنية نظيفة، مع عدم حك البقعة بعنف.

- من المرة الثانية لاستخدام منظف البقع، سوف تلاحظين تنظيف بقعة الشيكولاتة وعدم وجود أي أثر لها.

 

طريقة عمل منظف بقع السجاد في المنزل:

طريقة عمل منظيف بقع السجاد في المنزل

- الطريقة الأولى:

إخلطي ملعقة كبيرة من الصابون السائل المخصص للصحون مع 2 كوب من الماء الدافئ، وقلبي جيدًا.

- الطريقة الثانية:

إصنعي مزيج مكون من ملعقة كبيرة من الصابون السائل المخصص للصحون، مع ملعقة من ماء الأكسجين بتركيز 3%، وقلبي المكونات جيدًا.

 

ملحوظة: الطريقة الثانية لتحضير منظف لبقع السجاد هي الأكثر فاعلية وسوف تمنحك نتيجة جيدة وخاصة مع البقع العنيدة، ولكن احذري من كثرة استخدام هذا الخليط بشكل دائم حتى لا يتسبب في تلف نسيج السجاد.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تنظيف الكنب الجلد دون تلف

طريقة تنظيف بقع السجاد بسهولة

طريقة تنظيف بقع المكياج من الملابس

خطوات تنظيف البقع من ملابس الرضع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك