أسهل طريقة لإزالة بقع الدم من الملابس والسجاد

بواسطه سهام مسلم الاحد , 15 نوفمبر 2020 ,11:21 ص

أسهل طريقة لإزالة بقع الدم من الملابس والسجاد


أسهل طريقة لإزالة بقع الدم من الملابس والمفروشات، هو ما سوف تستعرضه معكِ لهلوبة من خلال هذا الموضوع، حيث يزداد الامر سوءًا عندما تتعرضين لجرح ما، وهو ما قد يعرض ملابسك أو السجاد في البيت للاتساخ من وراء نزول الدم عليها، الأمر الذي يتطلب وقتًا طويلًا في التنظيف، ومجهود فائق، وفي بعض الاحوال قد يحتاج الإمر إلى شراء مساحيق تنظيف غالية الثمن.

وللتغلب على هذه المشكلة، قدمت خبيرة التنظيف كارولين فورتي، الطريقة الصحيحة لتنظيف بقع الدم للتخفيف من الضرر الواقع ومحاولة منع آثارها من البقاء لمدة طويلة، وهو ما توضحه لهلوبة لكِ من خلال النقاط التالية.

إزالة بقع الدم من الملابس:

- إذا كانت البقعة غير جافة، فعليك نقع الملابس في مياه باردة أو استخدام قطرة العين كمنظف لوضعها على البقع، أما إذا كانت البقع جافة فعليك تنظيفها جيدًا بالفرشاة لإزالة الرواسب السطحية، ثم نقعها في ماء بارد يحتوي على مسحوق غسيل.

- تجنبي استخدام المنظفات المعطرة عند التعامل مع البقع، لأنها تزيد من حدتها، ويمكنك استخدام المنظفات المبيضة بسهولة، إذا كانت  الملابس باللون الأبيض.

إزالة بقع الدم من المفروشات والسجاد:

- اخلطي ملعقة كبيرة من المنظف السائل مع 2 كوب من الماء البارد، وإذا كانت البقعة جافة نزيل الاوساخ بفرشاة أولا ثم نستخدم قطعة قماش بيضاء مبللة بالمزيج السابق لتنظيف البقعة، ثم ننظفها مرة أخرى بماء بارد فقط، ونتركها لتجف.

- إذا استمر تواجد البقعة ولاحظتِ عدم اختفاءها، امزجي ملعقة كبيرة من النشادر مع ½ كوب ماء دافئ، وباستخدام إسفنجة نظفي البقعة جيدًا حتى تختفي، وكرري العملية مرة أخرى باستخدام الماء البارد فقط.

 

 
موضوعات متعلقة:

كيفية التخلص من بقع الدورة الشهرية على الملابس

4 خطوات لإزالة بقع القهوة من الملابس

كيفية تنظيف بقع الشيكولاتة العنيدة من السجاد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك