طريقة تنظيف الكنب بسهولة جدًا في دقائق

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019 ,8:57 ص

طريقة تنظيف الكنب بسهولة جد ا في دقائق


تعرفي على طريقة تنظيف الكنب بسهولة جدًا في دقائق، فالكنب من قطع الأساس التي تحتار سيدات المنازل في طرق تنظيفها، فهي من أكثر القطع التي تتعرض للأوساخ، وذلك لأن جميع أفراد المنزل يجلسون عليها يوميًا، لساعات طويلة، مما يعرضها للاتساخ والبقع من الطعام، بالإضافة لتعرضها للأتربة وغيرها من الأشياء التي تفسد رونقها.

ولأن الكنب من قطع الأساس المفضلة عند الجميع، فلابد أن تتعرفي على طريقة تنظيفها بسهولة جدًا في دقائق، وهذا ما سوف توضحه لكِ لهلوبة من خلال الموضوع التالي.

طريقة تنظيف الكنب بسهولة جدًا في دقائق:

Clean the sofa

- في البداية، يجب استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من جميع الأتربة العالقة على الكنب، والتأكد من وصول المكنسة لجميع زواياها، لتنظيفها بشكل جيد.

- بعد ذلك بللي قطعة قماش قطنية بملمع الخشب، أو قليل من الماء، أو بخليط الماء مع الخل الأبيض، وقومي بمسح أرجل الكنبة الخشب واليدين، بقطعة القماش جيدًا.

- قومي بتنظيف قماش الكنب، عن طريق خلط كوب ماء مع كوب خل، واغمسي قطعة قماش واعصريها جيدًا، ثم افركي بها قماش الكنب لمدة دقائق، للتخلص من الأوساخ العالقة بها، ومع الدعك ستلاحظين أن قماش الكنب أصبح لامعًا.

- إذا كان هناك بقعة من العلكة، استخدمي قطعة ثلج وافركي المنطقة جيدًا للتخلص منها نهائيًا.

- إذا كان هناك بقعة حبر على قماش الكنب، ضعي قليل من الكحول على قطعة قطنة، ثم استبدليها بقطعة غيرها، حتى تختفي البقعة تمامًا.

- بعد ذلك اخلطي قليل من الصابون أو الشامبو المخصص للأقمشة، بقليل من الماء، واغمسي قطعة قماش بهذا الخليط، ثم افركي قماش الكنب، للتخلص من رائحة الخل، وللحصول على كنب براحة منعشة.

- احضري قماشة جافة، وامسحي الكنب جيدًا، حتى يجف، وعرضيه للهواء الطلق.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية تنظيف الأحذية القطيفة أو الشمواه لموسم شتاء أنيق

طريقة تنظيف الكنب الجلد دون تلف

طريقتان لإزالة البقع من قماش الأنتريه

كيفية تنظيف بقع الشيكولاتة العنيدة من السجاد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك