7 فوائد مذهلة للبروكلي على صحة الأطفال

بواسطه أية الفيومي الخميس , 17 يونيو 2021 ,2:35 م

7 فوائد مذهلة للبروكلي على صحة الأطفال


هناك 7 فوائد مذهلة للبروكلي على صحة الأطفال، فلا شك من أن كل أم تسعى دائمًا إلى التعرف على الأطعمة التي تمد أطفالها بالفوائد الصحية، وحماية أجسامهم من خطر التعرض لأية أضرار أو مشاكل صحية، وذلك في إطار الحرص عليهم في هذه المرحلة الحرجة من عمرهم التي ينمو فيها الجسم.

ومن بين أهم الخضروات التي يمكن إعطائها للطفل بأمان هو البروكلي، إذ أنه يعد كنزًا مليئًا بالمواد الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية، ومن خلال هذا المقال سوف نكشف لكم عن فوائد البروكلي للاطفال بشيء من التفصيل.

7 فوائد مذهلة للبروكلي على صحة الأطفال:

- حماية العين من الإعتام:

يشتمل البروكلي على مادة اللاتين كاروتينويد، التي تعمل على الحد من تعرض عين الطفل لمرض إعتام عدسة العين.

- معالجة مرض التوحد:

يمكن إعطاء الطفل المصاب بمرض التوحد كمية وفيرة من البروكلي، حيث أنه يعمل على تخفيف حدة الأعراض الاجتماعية والنفسية التي يتعرض لها الأطفال الذين يعانون من هذا المرض.

- تقوية الجهاز المناعي:

يحتوي البروكلي في تركيبته على مواد لها دور أساسي في الحفاظ على الجهاز المناعي وتقوية عمله، ومن ثم تسهل عملية مقاومة الأمراض وخطر التعرض لها، كما أن البروكلي يعمل على توازن معدل ضغط دم الطفل.

28 فائدة للبروكلي على الصحة يحافظ على سلامة القلب ويمنع الإصابة بالأمراض السرطانية

- تقوية عظام الطفل:

يشتمل البروكلي على كمية وفيرة من الكالسيوم تتخطى حجم الكمية المتواجدة في كوب كامل من الحليب، لذا فإنه يمد عظام الأطفال بالقوة، ويحميها من خطر التعرض لمشكلة هشاشة العظام.

- القضاء على جرثومة المعدة:

بفضل احتواء البروكلي على مادة السلفورفان فإنه يعمل على القضاء على جرثومة المعدة، سواء بالنسبة للأطفال أو الكبار، حيث أن لهذه المشكلة الصحية أضرارًا صحية خطيرة ومنها إصابة المعدة بالقرحة.

- إمداد جسم الطفل بفيتامين سي:

يحتاج جسم الطفل إلى كمية وفيرة من فيتامين سي من أجل وقايته من التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا، لذا فإن إدراج البروكلي في النظام الغذائي المتبع للطفل يعد من أهم الأطعمة التي تمده بهذا النوع من الفيتامينات، حيث أنه يحتوي على كمية من فيتامين سي تفوق تلك التي يحتوي عليها الحمضيات.

- الوقاية من الإمساك:

يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الألياف اللازمة للتخلص من مشاكل الإمساك، التي يتعرض لها الأطفال كثيرًا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة سريعة لإعداد طبق مكرونة لذيذ بالتركي والبروكلي

فوائد البروكلي الصحية أبرزها التخلص من الوزن الزائد

طريقة عمل شوربة البروكلي بالجبنة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك