أنواع الحضن في علم النفس.. الطبطبة والآمان

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 23 يناير 2019 ,9:23 ص

أنواع الحضن في علم النفس الطبطبة والآمان


أنواع الحضن في علم النفس، الحضن هو فعل يحدث عند تلامس جسمين، سواء كان بين الأب وأطفاله أو بين الزوجين أو بين الأصدقاء أو الأخوات، وهو فعل يدل على مدى الحب بين الطرفين والشعور بالآمان والقوى، وقد أوضح علماء النفس أن فعل الاحتضان يعزز من الصحة النفسية ويساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة وعدم التوتر والقلق، لذا فهو فعل جيد أكثروا منه في إطار علاقتكم بالمقربين.

وقد ذكر علماء النفس أنواع للحضن، ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكم أنواع الحضن في علم النفس.

أنواع الحضن في علم النفس:

أنواع الحب فى علم النفس

- الحضن مع النظر في العيون:

هناك اتصال يحدث بين المحبين غير الاحتضان وهو اتصال العيون، فعندما يعانقكِ زوجك ثم ينظر في عينيكِ بشكل مباشر، فهذا يدل على عمق العلاقة بينكم وأنه يقدرك ويحبك جدًا ويريد أن يراكِ طوال الوقت أمام أعينه.

- حضن مع طبطبة:

هذا النوع من الحضن رومانسي للغاية، فهو يكون عبارة عن احتضان لطيف ثم طبطبة وتربيت على الظهر برقة، وهو نوع يدل على أن زوجك قريب لكِ جدًأ وبمثابة صديق وشريك حياة وبأنه سيدعمك طوال الوقت في حياتكم الزوجية.

- حضن الظهر:

إذا حضنك زوجك من الخلف بشكل قوي، فهذا معناه أنه سيشعرك بالأمان والحماية طوال حياتكم، وأنه مستعد لمساندتك ومواجهة الصعاب معًا، وأنه قادر على تحمل المسؤلية من أجلك.

أنواع الحب فى علم النفس

- حضن من بعيد لبعيد:

إذا حضنك زوجك أو صديقة لكِ وكان بينكم مسافة بعيدة وغير متلامسين جيدًا، فهذا دليل واضح على وجود فتور بينكم وأن هناك مسافة كبيرة بينكم يصعب كسرها أوتخطيها.

- الحضن القوي:

إذا احتضنك زوجك أو إحدى صديقاتك بقوة، فهذا دليل واضح على قوة العلاقة بينكم وعلى الاشتياق الكبير لكِ، كما أن احتضان الزوج لزوجته بقوة يدل على معاملته الحسنة لها وأنه يعتز بها ويقدرها وأنه رجل رومانسي ومخلص لزوجته جدًا.

- الحضن من الخصر:

هو حضن رجل مُحب عاشق يحب أن يدلل زوجته، وهو حضن هادئ ومثير في حد ذاته، ومعناه أن الرجل يرغب في قضاء الكثير من الوقت بجانبك ولا يريد أي شخص في العالم في ذلك الوقت غيرك.

أنواع الحب فى علم النفس

- الحضن بيد واحدة:

هذا الحضن له معنى واحدة، وهو أن الرجل يحتويكِ تحت جناحه ولا يمكن أن يمسك أي شخص، وهو حضن معناه الحماية والآمان من قبل الزوج، فلا تشعري بالخوف إذا عانقك الزوج بهذه الطريقة.

- الحضن بوضع الرأس على الصدر:

هذا الحضن هادئ جدًا وعادة ما يحدث بين الأصدقاء والأباء وأطفالهم أو بين الأخوات، ويكون هذا العناق عادة وقت الحزن أي عندما تشكين أحزانك للطرف الآخر، ولكن هذا العناق عادة لا يكون بين الزوجين، فهو عناق أخوي جدًا، فإذا كان زوجك يعانقك فقط بهذه الطريقة فهذا دليل على وجود فتور في العلاقة وعدم العيش في قصة حب كاملة.

أنواع الحب فى علم النفس

- الحضن الطويل:

هذا الحضن ضروري جدًا بين الأزواج وبين الآباء وأطفالهم، وعادة ما يكون دون النطق بكلمة واحدة، وهو دليل على الدعم الدائم والمستمر والشعور بالراحة والآمان مع الطرف الآخر، وهو عناق مهم أن يحدث كل فترة لتفريغ طاقة الحزن والآسى والشعور بالاسترخاء.

أنواع الحب فى علم النفس

موضوعات متعلقة:

احضنوا تصحّوا الفوائد الصحية للعناق

مع دخلة الشتاء تعرفي على الفوائد الصحية للحضن

افضل طرق التعامل مع الخلافات الزوجية

4 خطوات سحرية تجعل زوجك لا يلتفت إلى غيرك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك