افضل طرق التعامل مع الخلافات الزوجية

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 20 يناير 2019 ,11:42 ص

افضل طرق التعامل مع الخلافات الزوجية


افضل طرق التعامل مع الخلافات الزوجية، حيث تشهد الحياة الزوجية العديد من الاختبارات، تشير نتائجها إلى مدى صدق مشاعر الزوجين، من خلال تحملهما للعقبات التي قد تمر بحياتهما، وكذلك الخلافات واختلاف الرأي، الأمر الذي يعكس قوة تلك العلاقة.
ومن زاوية أخرى، تشكل الخلافات الزوجية خطرًا كبيرًا حال عدم التعامل معها بطريقة صحيحة، فقد يؤدي عدم التحكم بها إلى فشل العلاقة وإنهائها.

وللتعرف على طرق التحكم في تلك الخلافات والسيطرة عليها قبل تطورها، نقدم مجموعة من النصائح لكل زوجين، ومنها:

- إمنح لعقلك فرصة للتفكير بدلًا من الانفعال:

جميعنا معرضون للمرور بفترات من الضغط والإحباط، قد تصل إلى افتعال مشكلات لا أصل لها ولا سبب، الأمر الذي يؤثر غالبًا على أقرب الأشخاص إلينا، ما يجعلنا نشعر بالندم ويدفعنا للاعتذار، لكن هذا لا يمحي الأثر الذي تركه هذا الخلاف.

ولتجنب هذا الموقف، علينا أن نسأل أنفسنا قبل الغضب هل الأمر يستحق بالفعل أم هو مجرد ضغوطًا ليس أكثر، ومن الممكن التعامل معها بشكل مختلف ومناقشته مع شريك الحياة، حتى إذا صدر منه تصرف مستفز فعلينا مواجهته بهدوء والتحدث بلطف، فلا نخلط بين الضغوط الداخلية والأفعال التي نمر بها بالفعل.

- وزن الأمور:

عند التعرض لمشكلة ما، عليك بمقارنتها بمشكلة أكبر وأهم يمر بها غيرك، وحاول تقييم الأمر، هل يستحق الخلاف حول بالفعل؟، أم ستشعر بعد لحظات الغضب بالخجل من نفسك لأنها ليست إلا مشكلة تافهة، فإذا حاولت البحث عن طريقة أخرى للتوجيه غير الشجار فستجد مليون طريقة، فقط إبحث.

- كن مرنًا:

كن أكثر مرونة في تقبل الأشياء من حولك، وتعامل بود مع شريك حياتك، فالحياة الزوجية أبقى وأهم من أية مواقف قد يختلف الطرفين عليها، فلا تحول أي خلاف طفيف إلى مشكلة كبيرة.

- تجنب الغضب:

إجعل دائمًا اختيارك الأول هو التصرف بحكمة وعقل، ضع نفسك في مكان الطرف الآخر قبل اللجوء إلى الغضب والانفعال واتخاذ المواقف المتسرعة، كن المتحكم في غضبك لا أن يتحكم هو بك.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية النجاح في علاقة زوجية إذا فاقت المرأة الرجل سنًا

6 نصائح زوجية لحياة أفضل دون مشاحنات

23 نصيحة للتغلب على الخلافات الزوجية لعيش حياة سعيدة

أسباب قد تدفع الزوجة للوقوع في فخ الخيانة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك