أطعمة تعمل على زيادة إدرار الحليب اثناء الرضاعة

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 18 يناير 2019 ,9:49 ص

أطعمة تعمل على زيادة إدرار الحليب اثناء الرضاعة


أطعمة تعمل على زيادة إدرار الحليب اثناء الرضاعة، فحليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الرضيع في ذلك الوقت، فهو الذي يمد جسمه بالفيتامينات والمعادن الهامة لنمو جسم الطفل بشكل طبيعي، لذا يجب أن تهتم الأم بعملية زيادة إدرار الحليب اثناء الرضاعة، ومن المفترض أن تكون الرضاعة ما بين 8 إلى 12 مرة خلال اليوم.

هناك عدد من الأطعمة التي تعمل على زيادة إدرار الحليب اثناء الرضاعة، تعرفيها عليها من خلال الموضوع التالي.

أطعمة تعمل على زيادة إدرار الحليب اثناء الرضاعة:

- الثوم:

يساعد الثوم على زيادة إدرار الحليب عند الأمهات المرضعات، لذا ينصح بتناول كمية من الثوم قبل عملية الرضاعة، للمساعدة على إطالة مدة الرضاعة الطبيعية.

- الفواكه والخضروات:

ينصح بتناول الفواكه والخضروات للأمهات المرضعات، وخاصة: الجزر والتفاح الأخضر والخضروات الورقية كالسبانخ والبروكلي والملوخية، فالخضروات والفواكه تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والبروتينات والنشويات التي يحتاجها جسم الرضيع لينمو بشكل طبيعي، كما أنها تساعد بشكل فعال جدًا في زيادة إدرار حليب الأم اثناء فترة الرضاعة.

- السمسم:

ينصح بتناول كمية كبيرة من السمسم، أو إدخاله في الأكلات، لأنه يساعد بشكل فعال في زيادة إدرار حليب الأم اثناء فترة الرضاعة.

- الحبوب الكاملة:

مثل المكرونة المصنوعة من القمح والأرز البني والخبز البلدي الذي يحتوي على الردة، وتحتوي الحبوب الكاملة على المعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة إدرار وإنتاج الحليب اثناء الرضاعة.

- الشوفان:

ينصح بتناول الشوفان بكميات كبيرة خلال فترة الرضاعة، وذلك لأنه غني بالحديد والكالسيوم والألياف، التي تساعد في زيادة إدرار الحليب، وينصح بتناوله خاصة في وجبة الإفطار، حتى يساعد على تحسين عملية الرضاعة الطبيعية.

- المكسرات:

ينصح بتناول كمية مناسبة من المكسرات غير المملحة في فترة الرضاعة، وذلك لأنها تحتوي على زيت الأوميجا 3، الذي يعمل على زيادة إدرار الحليب في ثدي المرضعة، كما أنه يساعد في رفع معدلات الأحماض الأمينية.

- البقوليات:

مثل العدس والفول والفاصولياء، وتحتوي البقوليات على المعادن والفيتامينات والبروتينات التي تساعد في زيادة إنتاج الحليب في ثدي الأمهات المرضعات.

- الكمون:

ينصح بإدخال الكمون في الطعام كنوع من البهارات، أو تناوله كمشروب، لأنه يساعد في تحفيز الغدد اللبنية، وبالتالي تحفيز عملية إدرار الحليب في ثدي الأمهات المرضعات، كما أنه يعتبر مصدر جيد للحديد والفيتامينات مثل فيتامين ب الذي يعزز من القدرات العقلية للطفل.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للعناية بالثدي خلال الرضاعة

5 نصائح لرضاعة آمنة أثناء الصيام

فيتامينات ومعادن وأحماض يجب على الأم تناولها خلال فترة الحمل والرضاعة ‏

10 استخدامات لحليب الأم غير الرضاعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك