أعشاب طبيعية لزيادة إدرار الحليب بعد الولادة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 16 يناير 2019 ,9:43 ص

أعشاب طبيعية لزيادة إدرار الحليب بعد الولادة


أعشاب طبيعية لزيادة إدرار الحليب بعد الولادة، إن حليب الأم هو المصدر الوحيد لغذاء الطفل الرضيع بعد الولادة، لذا يجب التأكد من إدرار الحليب في ثدي الأم بشكل مستمر، لإطعام الصغير، وهناك عدد من الأعشاب الطبيعية تساعد في إدرار الحليب بشكل مستمر لتغذية الرضيع بحليب الأم الذي يحتوي على العناصر والمعادن الهامة لنمو الطفل بشكل طبيعي.

ومن خلال الموضوع التالي نبرز لكم عدد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في زيادة إدرار الحليب بعد الولادة.

أعشاب طبيعية لزيادة إدرار الحليب بعد الولادة:

- الحلبة:

تعتبر بذور الحلبة مدر طبيعي لحليب الأم، وذلك لأنها تساعد على تحفيز إنتاج الإستروجين النباتي، والذي يعمل على زيادة إدرار الحليب، كما أنها تساعد على التقليل من تقلصات الرحم التي تحدث بعد عملية الولادة، لذا فهو شراب رائع للسيدات بعد الولادة.

- اليانسون:

ينصح بتناول مشروب اليانسون الدافئ للأم المرضعة لأنه يساعد في زيادة إدرار وإنتاج الحليب، فهو مدر طبيعي للحليب ويضمن وجوده لأطول فترة ممكنة، ويمكن عمل مشروب اليانسون مع الحلبة لزيادة فائدته على السيدة المرضعة.

- الشمر:

ينصح بتناول مشروب الشمر أثناء فترة الرضاعة، وذلك لأنه يساعد في تحفيز الغدد اللبنية، والتي تعمل على زيادة إنتاج وإدرار الحليب، بالإضافة إلى أن مشروب الشمر يخلصك من تقلصات البطن والرحم التي تصيبك بعد عملية الولادة.

- الزنجبيل:

يعتبر مشروب الزنجبيل العشبي الرائع محفز طبيعي لإدرار الحليب، كما أنه يعتبر منشط طبيعي للدورة الدموية، وهو من أفضل المشروبات العشبية التي ينصح بتناولها بعد الولادة.

- الكمون:

ينصح بتناول مشروب الكمون أو إضافته كنوع من التوابل عىل الطعام، خلال فترة الرضاعة، وذلك لأنه يساعد في تحفيز الغدد اللبنية، والتي تعمل على زيادة إدرار الحليب، كما أنه يحتوي على المعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب الذي يعزز من القدرات العقلية للطفل الرضيع، بالإضافة إلى أنه يخلصك من تقلصات البطن والرحم التي تصيبك بعد عملية الولادة.

- مشروب الشبت:

قومي بغلي الشبت كاملًا من ساق وأوراق في كمية من الماء وتحليتها بالعسل الطبيعي، هذا المشروب يساعد جدًا في زيادة إدرار الحليب بعد الولادة.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للعناية بالثدي خلال الرضاعة

فوائد الرضاعة الطبيعية ودورها بعد الولادة القيصرية

10 استخدامات لحليب الأم غير الرضاعة

فيتامينات ومعادن وأحماض يجب على الأم تناولها خلال فترة الحمل والرضاعة ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك