اضرار الحليب المبخر على صحة جسم الإنسان

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 8 يناير 2019 ,6:50 ص

اضرار الحليب المبخر على صحة جسم الإنسان


أضرار الحليب المبخر، وهو الحليب المجفف أو البودرة، حيث أنه يتم الحصول عليه من خلال تبخير الحليب، حيث يتم انتاجه من خلال استخراج الماء والدهون من الحليب الطازج المبستر، وهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتوي عليها الحليب الطازج المبستر، مثل: الكالسيوم والفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية والمعادن الذائبة والبوتاسيوم والكربوهيدرات، ولكن أثبتت الدراسات الطبية أن الحليب المبخر أو المجفف له أضرار على صحة الإنسان، ولا توجد في الحليب السائل، ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم أضرار الحليب المبخر.

وقبل استعراض أضرار الحليب المبخر، عليكِ أن تعلمي أن الحليب المبخر أو المجفف يحتفظ بقيمته الغذائية كاملة، لذا فلا ضرر من استخدامه، ولكن الضرر يكون عند استخدامه بكثرة.

أضرار الحليب المبخر:

- يصعب هضمه بسهولة:

أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب المبخر لا يسهل هضمه بسهولة، وذلك لاحتوائه على المركبات الغذائية الصناعية التي تؤدي إلى عدم سهولة هضمه، كما أن هذه المركبات تؤدي إلى اضطرابات الجهاز الهضمي، مما يؤدي لحدوث الإمساك وانتفاخ البطن وخروج الغازات.

ويصعب هضم الحليب المبخر أو المجفف خاصة للأطفال، لذا لا ينصح بإعطائه للأطفال.

- يحتوي على أكسدة الكوليسترول:

عند تبخير الحليب الطازج المبستر لإنتاج المجفف المبخر، يؤدي هذا إلى تأكسد الكوليسترول الموجود في الحليب، وهذا يعتبر من أخطر أشكال الكوليسترول، حيث أنه له ضرر بالغ وخطير على صحة جسم الإنسان، ومنها الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- تكلفته عالية:

الحليب المبخر يعرف بأن تكلفته باهظة الثمن، فإذا أردتِ الحصول على حليب مبخر أو مجفف عالي الجودة سوف تدفعين ثمن باهظ إلى حدًا ما مقارنة بسعر الحليب الطازج، وهذا يجعل شراء الحليب السائل أفضل خيار.

كما أن الحليب المبخر الخاص بالأطفال يعتبر تكلفته أعلى من الحليب المجفف العادي.

- لا يحتوي على الأجسام المضادة:

يحتوي الحليب المبخر على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية والمعادن الذائبة وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، ولكنه لا يحتوي على الأجسام المضادة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي المقاوم للأمراض، وخاصة عند الأطفال.

- يصعب مزجه:

الحليب المبخر يصعب مزجه مع الماء أو مع أي مشروب، فعند مزجه تظهر التكتلات ولا يمكن ذوبانه بسهولة، وهذا أمر غير محبب يجعل طعم المشروب غير مركز وشهي.

- طعمه لا يعجب الجميع:

الحليب الطازج المبستر يتميز بطعم شهي جدًا، أما الحليب المبخر وعلى الرغم من أنه تم الحصول عليه من الحليب السائل إلا أنه ليس له نفس الطعم الشهي، فقد يظن الجميع أنه بنفس الطعم ولكنهم ينخدعون في ذلك، فالحليب المبخر له طعم مختلف تمامًا عن الحليب الطازج ولا يحبه غالبية الأشخاص.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الحليب المجفف لا يتم هضمه بسهولة

فوائد الحليب على البشرة نضارة ليس لها مثيل

6 ‎أسباب تجعلك لا تعتمدي على الحليب خالي الدسم في نظامك الغذائي

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك