السلطانة هويام تأكل الممبار والكوارع والملوخية في "صاحبة السعادة".. بالفيديو

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 25 ديسمبر 2018 ,3:58 م

السلطانة هويام تأكل الممبار والكوارع والملوخية في "صاحبة السعادة"


حلت الفنانة الألمانية من أصل تركي مريم أوزرلي، والمشهورة عربيًا باسم "السلطانة هويام"، وذلك لأنها جسدت دور السلطانة هويام في مسلسل "حريم السلطان"، ضيفة في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "dmc"، مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس.

وخلال البرنامج قدمت إسعاد يونس للفنانة مريم أوزرلي العديد من الأكلات والأطباق المصرية المشهورة، مثل الممبار، الفتة، الكوارع، البصارة، الملوخية، الحمام المحشي، الكرشة، ورق العنب، الفول، وغيرها من الأكلات المصرية الشهيرة، وجعلتها تقول اسماء الأكلات باللغة العربية.

وأثناء شرح إسعاد يونس لـ"أوزرلي" لأنواع الأطباق المصرية وطريقة عملها، قالت "أوزرلي": "بدأ لعابي يسيل"، موضحة حبها الشديد للطعام واستمتاعها به.

وقد أعربت الفنانة الألمانية التركية مريم أوزرلي، عن استمتاعها بتناول الطعام، وبعد تناول الأكلات المصرية، أكدت إعجابها الشديد بالأطباق المصرية، وخاصة: "شوربة الكوارع، والملوخية، والمحشي، والحمام المحشي".

وقد تناولت مريم أوزرلي الطعام بيديها خلال برنامج "صاحبة السعادة"، بعد أن أوضحت لها الفنانة الكبيرة إسعاد يونس أن هناك أنواع طعام مصري لا يتم تناوله إلا بالأيد، مثل: "الحمام المحشي"، لتأكله بالطريقة المصرية الشهيرة بالأيد، بعد أن علمتها إسعاد يونس الطريقة التقليدية لتناوله.

وقالت "مريم"، خلال تناولها الطعام المصري باستخدام يديها: "عندما أكون في بيتي أمام التلفزيون أو مستلقية على السرير أكل بمثل هذه الطريقة بأصابعي.. أنا لست مثالًا نموذجيًا لأبنتي التي تقول لي أنني مختلفة قليلًا عن أمهات أخريات.. ولكنه شيء طيب مليء بالحماس عندما تأكلين هكذا".

موضوعات متعلقة:

4 طرق لعمل الملوخية عادية وبالأرانب والفراخ وطريقة تخزينها

مريم أوزرلي تتحدث العربية لأول مرة في صاحبة السعادة بالفيديو

مريم أوزرلى عن محمد إمام قلبه نقي يشبه الملائكة

مريم أوزرلى تكشف سبب خسارتها للوزن بعد حريم السلطان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك